تعزيز التعاون الايراني العراقي بين القطاعين الخاصين للبلدين

الاقتصاد نيوز _ بغداد

 أكّد السفير الايراني لدي بغداد إيرج مسجدي ، الاربعاء ، علي ضرورة تعزيز علاقات التعاون بين القطاعين الخاصين لايران والعراق.

وخلال لقائه مدراء غرف التجارة ورؤساء الموسسات الاستثمارية العراقية إعتبر مسجدي القطاع الخاص ذا دور بالغ التأثير في تنظيم عملية توفير وتوزيع سلع السوق العراقية.

وحضر اللقاء رؤساء الغرف التجارية العراقية ومنظمة الإستثمار العراقية وغرفة التجارة المشتركة العراقية الايرانية إضافة الي الهيئة الاستثمارية التابعة لمحافظة بغداد وأعضاء المجالس الإدارية العاملين في غرف تجارة البلدين.

وخلال كلمته وصف مسجدي هذا اللقاء بأنه لقاء ذو تأثير ملموس علي متابعة القضايا الرئيسية المستقلة الهادفة الي إنعاش الاقتصاد العراقي وإعمار هذا البلد وتوظيف كفاءاته الانسانية الهائلة ومصادر ثروته الطبيعية.

أكّد السفير الايراني استعداد ايران لتزويد العراق بأجود أنواع السلع التي تحتاجها السوق العراقية.

كما أعلن مسجدي عن استعداد ايران للتعاون مع العراق خاصة في مجال القطاع الخاص .

وخلال هذا اللقاء ألقي جعفر الحمداني رئيس الغرف التجارية العراقية وسامي العرجي رئيس منظمة الاستثمار العراقية كلمة أكدّ كلّ منهما فيها علي ضرورة التعاون بين البلدين وضرورة الحضور المباشر للشركات الايرانية داخل العراق وأهمية بناء تعاون وثيق بين التجار والمنتجين من البلدين.

وختاماً أعلن الملحق التجاري الايراني لدي العراق ناصر بهزاد عن تنفيذ مشروعين تجاريين مشتركين بين ايران والعراق أولهما تفعيل خطة عمل مشتركة تنفيذية واردة في قطاع التجارة والثاني تأسيس وحدة رجال الاعمال أعضاؤها من عراقيين منتخبين تحظي بدعم من غرفة تجارة هذا البلد.


مشاهدات 1795
أضيف 2018/06/20 - 9:37 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 14861 الشهر 65535 الكلي 7640117
الوقت الآن
الخميس 2024/3/28 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير