وكالة الإقتصاد نيوز

الجميلي يبحث مع سفيرة استراليا اجراءات انضمام العراق لمنظمة التجارة العالمية
الجميلي ولوندس


 

الاقتصاد نيوز ـ بغداد

التقى وزير التخطيط / وزير التجارة وكالة، سلمان الجميلي، الاربعاء، سفيرة استراليا في العراق جوان لوندس، لبحث اجراءات انضام العراق لمنظمة التجارة العالمية.

وقالت الوزارة، في بيان تلقته "الاقتصاد نيوز"، إن "اللقاء بحث سبل التعاون المشترك بين البلدين فضلاً عن التعاون في عدد من المجالات بمقدمتها العلاقات التجارية والاستثمارية والزراعية والثقافية والعلمية".

ونقل البيان عن الجميلي قوله، إن "العراق بات اليوم يمثل عامل استقرار في المنطقة وبالتالي فهو يعد بيئة استثمارية واعدة يمكن ان تستقطب الكثير من الشركات والمستثمرين للاستفادة من هذه الفرص المتاحة".

وبين أن "العلاقات الثنائية بين البلدين في تطور مضطرد، لان استراليا تعد احد المصادر المهمة لتوريد الحنطة للعراق وهناك افاق جيدة لتعزيز هذه العلاقات من خلال زيادة حجم التبادل التجاري، والاستفادة من القدرات الاسترالية في دعم جهود الحكومة العراقية في عمليات اعادة الاعمار ورفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين وتطوير الزراعة".

وأضاف ان "العراق يتعامل مع جميع الدول على اساس تكافؤ العلاقات ضمن شبكة المصالح التي يحكمها القانون الدولي"، داعيا "الجانب الاسترالي إلى دعم العراق في مساعيه للانضمام إلى منظمة التجارة العالمية"، مشيراً الى ان عملية الانضمام لها اهمية في تسهيل حركة التجارة والبضائع ضمن اتفاقية التجارة العالمية.

من جانبها اعربت السفيرة الاسترالية لوندس، عن "استعداد حكومتها لتقديم كل انواع الدعم للعراق الذي يمثل ثقلا اقتصاديا وجغرافيا وسياسيا مهما على مستوى المنطقة والعالم"، مشيرةً الى انها "ستقوم بتقديم الدعم الممكن من اجل انضمام العراق إلى منظمة التجارة الدولية".


مشاهدات 2146
أضيف 2018/06/13 - 2:37 PM
تحديث 2024/03/28 - 6:44 PM

طباعة
www.Economy-News.Net