00964 781 014 6125     info@Economy-News.net
آخر الأخبار
الأكثر مشاهدة
مقالات
تقارير
حوارات
استطلاع رأي
ما هو رأيك في برنامج الحكومة الاقتصادي؟ 
ممتاز
جيد
متوسط
سيء
 
اشترك بالقائمة البريدية


مواقع تهمك
  فاو تبحث سبل الاستثمار بالقطاع الزراعي
مال وأعمال

الاقتصاد نيوز ـ بغداد

أقامت منظمة الاغذية والزراعة للامم المتحدة (فاو)، السبت، لقاءً حضرته وزارة الزراعة والبنك الدولي، لبحث سبل الاستثمار بالقطاع الزراعي وحل معرقلاته.

اللقاء شهد مشاركة القطاع الخاص، متمثلاً برجال الاعمال وأصحاب الشركات والمؤسسات المالية المعنية بالعمل في القطاع الزراعي.

ونقل بيان صادر عن المنظمة، تلقته "الاقتصاد نيوز"، قول ممثلها في العراق، فاضل الزعُبي، إن "اللقاء ناقش المشاكل التي تواجه القطاع الزراعي في العراق خاصة فيما يتعلق بالدعم والتمويل".

ودعا البيان الى "َضرورة تنفيذ مشاريع زراعية مختلفة كمشاريع الالبان والتمور اضافة الى مشاريع الثروة الحيوانية، التي من شأنها تعزيز الاقتصاد المحلي وتدعيمه".

وأوضح الزعُبي أن "المجتمعين خرجوا بتوصيات ستُرفع الى الجهات المعنية في الحكومة العراقية"، مشيراً الى إن "ابرزها هو وضع سياسة منهجية لعمليات الاستيراد والتصدير وقوانين خاصة بهذه العمليات".

وأكمل أن "من ضمن التوصيات، التأكيد على الاهتمام بمراكز البحوث الخاصة بالإنتاج الحيواني وإيقاف التدهور الوراثي في الثروة الحيوانية، فضلاً عن الاهتمام بالسوق وحلقة الأنتاج والاهتمام بفتح الطرق والأسواق للتصدير".

وتابع أن اللقاء اكد على "ضرورة الولوج الى البنوك العالمية من اجل الحصول على تسهيلات وخدمات بنكية عالمية مع مراعاة الاهتمام بربط المؤسسات الزراعية بمؤسسات عالمية لغرض تبادل الخبرات".

بدوره، أكد ممثل وزارة الزراعة، حميد عدوان، أن "الوزارة تسعى الى ايجاد الحلول المناسبة للتحديات التي يواجهها القطاع الخاص من خلال تكريس التوصيات التي خرج بها المجتمعين وتطبيقها على ارض الواقع".

عدد المشـاهدات 708   تاريخ الإضافـة 02/06/2018
أضف تقييـم
تواصل معنا
 07810146125
 info@Economy-News.net
الأحد 2018/6/24   توقيـت بغداد
تابعنا على