رابطة المصارف الخاصة تكرم عدد من رواد الاقتصاد العراقي

الاقتصاد نيوز ـ بغداد:

كرمت رابطة المصارف الخاصة العراقية، عدد من رواد القطاع المالي والمصرفي بالإضافة إلى مجموعة من الصحفيين الاقتصاديين خلال أمسية رمضانية أقيمت في مؤسسة المحطة وسط بغداد.

واستعرض خلال الأمسية، رئيس رابطة المصارف الخاصة العراقية، وديع الحنظل، أبرز نشاطات الرابطة، بالقول إن "العام الحالي شهد إقامة مؤتمر اعادة الاستثمار والاعمار في العراق، وأعلن البنك الدولي احتياج العراق لما يقارب 80 مليار دولار، لإعادة إعماره".

وأضاف ان "القطاع الخاص يحتاج إلى مجموعة من القوانين لزيادة مشاركته في عمليات الاعمار"، موضحا أن "هذه الامسية تأتي لتعزيز مفهوم الشمول المالي فضلاً عن تكريم من افنوا زهرة شبابهم لتطوير القطاع المصرفي في العراق، ونقدم لهم العرفان والشكر والتقدير".

وتطرق، رئيس رابطة المصارف الخاصة، الى المبادرات المجتمعية التي اقامتها الرابطة منها مبادرة "ألق بغداد" لتأهيل 20 ساحة في بغداد، برعاية الدكتور نصير شمة، لافتاً الى أن "نسبة انجاز المشروع بصورة عامة وصلت الى 60%".

واستدرك بأن "قطاع المصارف واجه العديد من التحديات، لكنه استطاع التغلب عليها عبر تشريع الانظمة والقوانين التي نظمت علمه، خاصة فيما يتعلق بالتعامل مع الجانب القضائي.

واثنى الحنظل، في ختام حديثه على جهود الشباب الذين عملوا ضمن فعاليات اسبوع الشمول المالي، واصفاً عملهم بـ"خلية نحل"، معبراً عن فخر الرابطة كونها تملك شريكاً عملياً وهو البنك المركزي العراقي.

من جانبه، قال مدير عام الدائرة الادارية في البنك المركزي، صالح ماهود، على هامش الامسية التي حضرتها "الاقتصاد نيوز"، إن "رابطة المصارف الخاصة العراقية من منظمات المجتمع المدني المهمة في العراق وذلك جاء نتيجة للفعاليات والانشطة المهمة التي تقوم بها".

ولفت ماهود الى إن "البنك المركزي يؤمن بان الرابطة لها بصمات واضحة طيلة الفترة الماضية، ويؤمن بان لديه شريك عمل قوي، اسمه رابطة المصارف الخاصة العراقية، وهي تحمل راية المصارف الخاصة في العراق".

وأضاف أن "البنك المركزي لديه الكثير من المبادرات، منها مبادرة (تمكين) وان المصارف تشارك شهرياً في دعم صندوق المبادرة، لتمويل مشاريع ثقافية وبيئية وانسانية وغيرها".

وأكد ماهود أن "في أحدى اجتماع البنك المركزي برئاسة محافظه، علي العلاق، قبل يومين، قال الاخير فيه إن رابطة المصارف الخاصة العراقية، واحدة من بين الكيانات المهمة في العراق والتي دائماً ما تجتهد في عملها".

من جهة أخرى، حضر الأمسية عدد من رموز الاقتصاد العراقي، الذين تم تكريهم في نهاية الامسية، منهم الدكتور طارق التكمجي، محافظ البنك المركزي سابقاً، وثامر الشيخلي وزير المالية سابقاً، وعز الدين البحراني، محافظ البنك المركزي وكالة سابقاً، وعبد الاحد بطرس، نائب المحافظ سابقاً، وعادل حسون، وسلمان عيدان، وموفق حسن، وعبد الباقي رضا، والدكتورة هجير عدنان، عميد كلية اقتصاديات الاعمال في جامعة النهرين.

كما شهد الحفل تكريم عدد من الاعلاميين والصحافيين، حيث كُرم الإعلامي قيس المرشد مقدم برنامج "دينار" في قناة العراقية، وعباس عبود، رئيس تحرير صحيفة "الصباح"، وحسين ثغب، ورئيس قسم الاقتصاد في صحيفة الصباح، فضلاً عن الإعلامي أيسر جبار.


مشاهدات 3707
أضيف 2018/05/24 - 12:37 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 16671 الشهر 65535 الكلي 7998786
الوقت الآن
الجمعة 2024/4/26 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير