الكهرباء توعد اهالي بغداد بإستقرار الطاقة السبت المقبل

الاقتصاد نيوز _ بغداد

اكدت وزارة الكهرباء، الاربعاء، أن يوم السبت المقبل سيشهد عودة استقرار تجهيز الطاقة لاهالي مدينة بغداد، وذلك بعد ازدياد ساعات القطع المبرمج نتيجة حرمانها من أكثر من ألفي ميغاواط طيلة الايام القليلة الماضية.
وقال المتحدث الرسمي بإسم الوزارة، مصعب المدرس، في تصريح نقلته صحيفة "الصباح" الرسمية، واطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إن "الوزارة تسعى بجد لزيادة القدرة الانتاجية لمنظومة الكهرباء الوطنية في مدينة بغداد، من خلال ادخال وحدات توليدية جديدة الى الخدمة، اذ بدأ العمل بداية الاسبوع الحالي على اضافة (1000) ميغاواط جديدة من محطة بسماية الاستثمارية وسينتهي السبت المقبل".
وأضاف أن "تعزيز المنظومة الكهربائية بهذه الطاقة والمحافظة على سلامة ملاكات الوزارة، استدعى اطفاء خطين لنقل الكهرباء (امين ـ بسماية الغازية) و (امين ـ جنوب بغداد 400 كي في) لغاية يوم 26/5/2018، الامر الذي ادى الى انخفاض تجهيز الطاقة الى العاصمة ومحافظات الفرات الاوسط".
واوضح المدرس ان "إطفاء الخطين لربط محطة بسماية، تسبب بحرمان العاصمة ايضا من 700 ميغاواط كانت تجهزها محطة بسماية من وحدات توليدية اخرى، منوهاً بأن "الامر الاخر الذي اثر في ساعات تجهيز العاصمة بالطاقة، توقف الخط الايراني كرمنشاه ـ ديالى لاسباب خارجة عن ارادة الوزارة وهناك مساع لمعرفة الاسباب وتذليل العقبات لضمان اعادة التجهيز من هذا الخط".
واشار الى ان "العاصمة ووفق هذه المعطيات حرمت من 2100 ميغاواط من الطاقة المتاحة، لاسيما ان حاجة العاصمة تتجاوز الخمسة الاف ميغاواط".

 


مشاهدات 1301
أضيف 2018/05/23 - 10:19 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 7569 الشهر 65535 الكلي 7882478
الوقت الآن
الجمعة 2024/4/19 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير