الصناعة والنفط تبحثان المشاكل المتعلقة بتجهيز النفط الاسود لمعامل القطاع الخاص

الاقتصاد نيوز ـ بغداد

عقدت وزارة الصناعة والمعادن، الثلاثاء، إجتماعاً مشتركاً مع وزارة النفط لمناقشة المشاكل المتعلقة بتجهيز النفط الاسود لمعامل القطاع الخاص.
وقال الوزراة في بيان اطلعت عليه "الاقتصاد ينوز"، إن "وزير الصناعة والمعادن، محمد شياع السوداني، عقد اجتماعاً حضره وفد من وزارة النفط يضم وكيل وزارة النفط والمفتش العام ومدير عام الدائرة الفنية فيها".
وأشار البيان الى ان "الاجتماع جاء لمناقشة المشاكل المتعلقة بتجهيز وأسعار مادة النفط الاسود المجهزة لمعامل الطابوق والاسفلت المؤكسد والعائدة للقطاع الخاص".
واضاف انه "ناقش المواضيع المتعلقة بأسعار الغاز المجهز لمصانع الاسمدة واسعار الوقود المجهز لمعامل الطابوق والاسفلت والحصص المقررة".
ولفت البيان الى إن "مصانع الاسمدة تلبي كامل حاجة وزارة الزراعة من الاسمدة بعد اكمال اعمال التأهيل من خلال القرض الياباني وايقاف الاستيراد وذلك ما يتطلب تقديم الدعم والاسناد من خلال تجهيزها بالغاز الطبيعي وبأسعار مخفضة".
وتابع البيان ان "الاجتماع ناقش الاثار المترتبة عن رفع اسعار الوقود من 100 الى 150 دينار للتر وخفض الكميات المجهزة الى 50% من حاجة هذه المعامل، حيث أكد السوداني، على ضرورة تشكيل لجان فنية مشتركة وبمستويات عالية لزيارة معامل الطابوق والتأكد من ان الكميات المجهزة من الوقود يقابلها انتاج فعلي".


مشاهدات 1129
أضيف 2018/05/22 - 12:17 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 11993 الشهر 65535 الكلي 7886902
الوقت الآن
الجمعة 2024/4/19 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير