غرفة تجارة بغداد تنضم الى عضوية المنظمة الإقليمية للجهات الداعمة لحاضنات الأعمال

الاقتصاد نيوز ـ بغداد:

أعلنت غرفة تجارة بغداد، انضمامها الى عضوية المنظمة الإقليمية للجهات الداعمة لحاضنات الأعمال والتي مقرها غرفة طرابلس ولبنان الشمالي.

وقالت غرفة بغداد في بيان صحفي اطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إن "رئيس غرفة تجارة بغداد، جعفر الحمداني، وقع اتفاقية تعاون مشترك مع غرفة تجارة طرابلس متمثلة برئيسها توفيق دبوسي وبحضور كل من الأمين العام لاتحاد الغرف التجارية العراقية عبد الله البندر والدكتور نادر غزال مستشار الرئيس الحريري للتعاون الدولي والدكتور فواز حامدي مدير عام حاضنة أعمال الغرفة".

واضافت أن "توقيع الاتفاقية جاء خلال زيارة، الحمداني، الى لبنان بناء على الدعوة الموجهة من رئيس غرفة تجارة وصناعة طرابلس".

ونقل البيان عن الحمداني قوله، إن "الاتفاقية ستُسهم بزيادة الفائدة من الفعاليات التي تقوم بها غرفة طرابلس ولبنان الشمالي وإمكانية نقل ونسخ تجاربهم وتطبيقها على واقع المجتمع العراقي".

ولفت الى ان "البحث مستمر بالآليات التي تنشط التجارة بين العراق ولبنان عموماً وبين طرابلس وبغداد بشكل خاص، فضلاً عن البحث في الوسائل التي تعزز من فرص الشراكة الاستراتيجية بين القطاعين العام والخاص".

بدوره، أكد، توفيق دبوسي، على جاهزية غرفة طرابلس ولبنان الشمالي بوضع كافة مشاريعها الاستراتيجية وقدراتها التقنية في خدمة الغرف العربية عموماً، والعراقية بشكل خاص.

وابدى دبوسي، استعداده التام للعمل على إيجاد قواعد مشتركة لبناء المرتكزات المساعدة على وضع مضامين مذكرة التعاون موضع التنفيذ، لا سيما استفادة المركز العراقي لحاضنات الأعمال من خبرات وتجارب حاضنة أعمال غرفة طرابلس في مضمار تأسيس ودعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة.


مشاهدات 1384
أضيف 2018/05/22 - 10:41 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 6966 الشهر 65535 الكلي 7934659
الوقت الآن
الثلاثاء 2024/4/23 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير