00964 781 014 6125     info@Economy-News.net
آخر الأخبار
الأكثر مشاهدة
مقالات
تقارير
حوارات
استطلاع رأي
ما هو رأيك في برنامج الحكومة الاقتصادي؟ 
ممتاز
جيد
متوسط
سيء
 
اشترك بالقائمة البريدية


مواقع تهمك
  استثمار بغداد تدرس تنفيذ 40 مشروعا سكنيا يتضمن 100 الف وحدة سكنية
إعمار وبناء

الاقتصاد نيوز _ بغداد

أعلنت هيئة استثمار بغداد، الاثنين، أنها تدرس تنفيذ 40 مشروعا سكنيا يتضمن 100 الف وحدة سكنية، مشيرا إلى تواصل انجاز المرحلة الاولى من مشروع مجمع بوابة العراق السكني في مطار المثنى.
وقال رئيس الهيئة شاكر الزاملي في تصريح اوردته صحيفة "الصباح" الرسمية واطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إن " الهيئة اولت اهتماما بالغا بقطاع السكن، بغية سد العجز الحاصل في الوحدات السكنية"، مشيرا الى احالة انشاء 118 الف وحدة سكنية موزعة بين 12 مجمعا سكنيا استثماريا خلال مدة 10 اعوام في محافظة بغداد.
وأضاف الزاملي، أن " المجمعات تشمل مدينة بسماية الجديدة ومجمع الايادي السكني في المنصور وزهور بغداد على طريق محمد القاسم السريع، فضلا عن مجمع بوابة العراق السكني مقابل متنزه الزوراء ومجمعي جواهر دجلة وجوهرة المحيط في الكاظمية المقدسة، الى جانب مجمع مدينة اليمامة السكنية في حي العدل ومجمع ابن فرناس السكني في منطقة التاجيات، وكذلك مجمع الشعب في منطقة الشعب ومجمع الاخوة في العامرية والديوان السكني في الغزالية".
واوضح، أن " المجمعات توزعت بين الشرائح المختلفة ما بين الموظفين وذوي الشهداء وضحايا الارهاب وكذلك جميع المواطنين الراغبين بشراء هذه الوحدات"، كاشفا عن " وجود اكثر من 40 مشروعا سكنيا يتم دراستها في الهيئة لانشاء اكثر من 100 الف وحدة سكنية، اذ سيجري تنفيذها بالتتابع بعد انجاز اجراءاتها الادارية والفنية والقانونية".
ولفت مدير الهيئة الى " تواصل انجاز المرحلة الاولى من مشروع مجمع بوابة العراق السكني في مطار المثنى الواقع في الجهة المقابلة لمتنزه الزوراء، اذ يعد مفهوما جديدا للمجمعات السكنية في العاصمة"، منوها بأن " المشروع يتألف من 49 عمارة سكنية، فيما تضم المرحلة الاولى  10 عمارات سكنية, اذ يجري العمل على انشاء الهيكل والتشطيبات والتقطيع الداخلي للبنايات الخمس الاولى، اما البنايات الخمس الثانية فالعمل جار لدق الركائز وتسليح الاسس".
واشار الزاملي الى " افتتاح مدخل خاص للمشروع ومركز مبيعات داخله", مؤكدا أن " الملاكات الهندسية والفنية التابعة للشركة المنفذة تعمل بجهود استثنائية من اجل الاسراع بانجازه بالسرعة الممكنة". 

 

عدد المشـاهدات 1231   تاريخ الإضافـة 21/05/2018
أضف تقييـم
تواصل معنا
 07810146125
 info@Economy-News.net
الإثنين 2018/8/20   توقيـت بغداد
تابعنا على