00964 781 014 6125     info@Economy-News.net
آخر الأخبار
الأكثر مشاهدة
مقالات
تقارير
حوارات
استطلاع رأي
ما هو رأيك في برنامج الحكومة الاقتصادي؟ 
ممتاز
جيد
متوسط
سيء
 
اشترك بالقائمة البريدية


مواقع تهمك
  جينل إنرجي بصدد تحقيق نمو إنتاج في كردستان
طاقة

الاقتصاد نيوز ـ بغداد

قالت جينل إنرجي، الخميس، إنها تتجه صوب تحقيق هدفها لإنتاج النفط في إقليم كردستان مضيفةً أن احتياطياتها النقدية زادت 28 بالمئة مقارنة مع نهاية العام الماضي.
وأكدت جينل على هدفها لحقل بيشكابير الذي تشغله شركة دي.ان.أو النرويجية في إقليم كردستان. وتتوقع الشركة أن يصل الإنتاج إلى 30 ألف برميل يوميا "بحلول الصيف" وهو ما يعني أكثر من مثلي مستوى الإنتاج منذ بداية العام.
وقال ستيفن وايت رئيس الشركة في بيان، اطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، "تحقق أول ثلاث آبار من ستة مخطط لها في حقل بيشكابير تقدما في الوقت والميزانية".
وأضاف "من المقرر أن يبدأ اختبار البئر-4 في بيشكابير على الفور. بلغت البئر بيشكابير-5 العمق المستهدف وسيجري اختبارها بعد فترة وجيزة بينما يستمر الحفر في بيشكابير-6".
ويقترب الإنتاج الإجمالي لحقل طق طق الذي تديره الشركة من 13 ألف برميل يوميا مقارنة مع أكثر بقليل من 14 ألف برميل يوميا في النصف الثاني من العام الماضي.
لكن الشركة تخطط لمزيد من التنقيب في النصف الثاني من العام الحالي.
وفي حقل طاوكي الذي تديره جينل أدخلت الشركة البئر طاوكي-48 إلى الخدمة في الشهر الماضي بإنتاج يتجاوز الخمسة آلاف برميل يوميا وتخطط لتطوير آبار إضافية في العام الحالي.
وقالت فيما يتعلق بتحسن السيولة النقدية إنها زادت إلى 208 ملايين دولار وإن ذلك يرجع بدرجة كبيرة إلى انخفاض في صافي الدين.

عدد المشـاهدات 389   تاريخ الإضافـة 17/05/2018
أضف تقييـم
تواصل معنا
 07810146125
 info@Economy-News.net
الخميس 2018/5/24   توقيـت بغداد
تابعنا على