00964 781 014 6125     info@Economy-News.net
آخر الأخبار
الأكثر مشاهدة
مقالات
تقارير
حوارات
استطلاع رأي
ما هو رأيك في برنامج الحكومة الاقتصادي؟ 
ممتاز
جيد
متوسط
سيء
 
اشترك بالقائمة البريدية


مواقع تهمك
  الهند تزيد وارداتها من نفط إيران في أبريل لأعلى مستوى منذ تشرين الاول 2016
عربي ودولي

الاقتصاد نيوز _ بغداد

ارتفعت واردات الهند النفطية من إيران إلى 640 ألف برميل يوميا في أبريل نيسان، وهو أعلى مستوياتها منذ أكتوبر تشرين الأول 2016، وفقا لبيانات من مصادر ملاحية وبقطاع النفط، حيث تزيد شركات التكرير مشترياتها قبيل عقوبات أمريكية تلوح في الأفق ضد إيران.

وأظهرت البيانات أن الهند استوردت إجمالا 4.51 مليون برميل يوميا في أبريل نيسان بارتفاع نسبته 2.5 بالمئة على أساس سنوي.

وزادت واردات الهند من إيران 49 بالمئة من مستواها في مارس آذار و20 بالمئة بالمقارنة مع مستواها قبل عام وفقا لما أظهرته البيانات. والهند ثاني أكبر مشتر للخام من إيران بعد الصين.

وزادت شركات التكرير الحكومية وارداتها بعد أن وافقت إيران على تخفيضات كبيرة على الشحن.

وصدرت إيران إجمالا 2.6 مليون برميل يوميا من الخام في أبريل نيسان، وهو مستوى قياسي منذ رفع العقوبات في يناير كانون الثاني 2016 وفقا للخدمة الإخبارية لوزارة النفط الإيرانية.

لكن من المتوقع أن تنخفض صادرات النفط الإيرانية مستقبلا. وأعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في وقت سابق من مايو أيار انسحابه من اتفاق أُبرم في 2015 بين إيران والولايات المتحدة وقوى عالمية أخرى لكبح برنامج طهران النووي.

وتنوي الولايات المتحدة تجديد عقوبات بحق إيران بما في ذلك على قطاع البترول.

كان وزير النفط الهندي دارميندرا برادان قال في 12 مايو أيار إن من السابق لأوانه الحديث عن الكيفية التي ستؤثر بها العقوبات على الهند.

وفي الأشهر الأربعة الأولى من 2018، استوردت الهند 552 ألف برميل يوميا من إيران بانخفاض نحو اثنين بالمئة على أساس سنوي وفق ما أظهرته بيانات من مصادر. وطلبت المصادر عدم نشر أسمائها لأنها غير مخولة بالحديث إلى وسائل الإعلام.

وانخفضت مشتريات الهند من نفط إيران منذ بداية 2018 بسبب تراجع الكميات التي حصلت عليها شركات التكرير الحكومية في الربع المنتهي في مارس آذار.

واستوردت نيودلهي نفطا من إيران بانخفاض نسبته 16 بالمئة على مدى السنة المالية 2017-2018 مع تقليص شركات التكرير الحكومية المشتريات بعد نزاع على حقوق تطوير حقول غاز طبيعي إيرانية.

وأظهرت البيانات أن إيران ظلت ثالث أكبر مورد للنفط إلى الهند الشهر الماضي بعد العراق والسعودية.

وحلت فنزويلا محل نيجيريا كرابع أكبر مورد في الوقت الذي تضخ فيه فنزويلا المزيد من النفط إلى الهند وتكبح الإمدادات إلى الولايات المتحدة.

وأظهرت الأرقام أن الهند حصلت على نحو 397 ألفا و200 برميل يوميا من فنزويلا في أبريل نيسان وهو أعلى مستوى منذ سبتمبر أيلول وبزيادة نحو 46.8 بالمئة على أساس سنوي.

عدد المشـاهدات 60   تاريخ الإضافـة 17/05/2018
أضف تقييـم
تواصل معنا
 07810146125
 info@Economy-News.net
الخميس 2018/5/24   توقيـت بغداد
تابعنا على