00964 781 014 6125     info@Economy-News.net
آخر الأخبار
الأكثر مشاهدة
مقالات
تقارير
حوارات
استطلاع رأي
ما هو رأيك في برنامج الحكومة الاقتصادي؟ 
ممتاز
جيد
متوسط
سيء
 
اشترك بالقائمة البريدية


مواقع تهمك
  مباحثات عراقية فرنسية لتنفيذ مشاريع استثمارية واقتصادية
إعمار وبناء

الاقتصاد نيوز _ بغداد

بحث الأمين العام لمجلس الوزراء، مهدي العلاق، الاربعاء، مع السفير الفرنسي ببغداد بورنو أوبيير، تنفيذ المشاريع الاستثمارية والاقتصادية التي تبنت الحكومة الفرنسية تنفيذها في العراق.
وقالت الامانة العامة لمجلس الوزراء، في بيان تلقته "الاقتصاد نيوز"، إن "الامين العام للمجلس، مهدي العلاق، بحث مع السفير الفرنسي في بغداد بورنو أوبيير، ورئيس القسم الاقتصادي في السفارة رافائيل سانتوس ومعاونه، تنفيذ المشاريع الاستثمارية والاقتصادية التي تبنت الحكومة الفرنسية تنفيذها في العراق".
واكد العلاق، أن "الحكومة قدمت تسهيلات كبيرة لاستقطاب الاستثمارات الى داخل البلاد"، مشيراً الى استمرار التفاهمات التي من شأنها تنظيم النتائج والالتزامات الدولية المعلن عنها في مؤتمر الكويت.
وبين أن "دور الأمانة العامة لمجلس الوزراء في تبني تأمين التواصل مع الجهات الحكومية ذات العلاقة والشركات الفرنسية".
وناقش الجانبان، بحسب البيان، "خارطة الطريق للمشاريع الاستثمارية المقترحة التي ستسهم بتأمين مشاريع حيوية واستثمارات مهمة في قطاعات النفط والكهرباء وتكنلوجيا المعلومات، وانشاء المطارات وإعادة اعمار الاثار الحضارية والثقافية وبناء جامع الموصل".
وأكمل البيان ان المشاريع التي جرت مناقشة تنفيذها تتعلق بإدارة المياه والري في عدد من المحافظات أهمها الموصل، البصرة، كربلاء المقدسة، الديوانية، بغداد وكردستان.
وقال السفير الفرنسي، بورنو، إن "حكومة بلاده عقدت اجتماعات دورية في باريس مع المنظمات والشركات التي تهتم بمشاريع البناء وإعادة الاعمار في العراق"، لافتاً "الى ان شهر آب القادم سيشهد انعقاد اجتماع موسع لقياس مستوى التقدم والاستجابة بهذا الجانب".

عدد المشـاهدات 824   تاريخ الإضافـة 09/05/2018
أضف تقييـم
تواصل معنا
 07810146125
 info@Economy-News.net
الإثنين 2018/9/24   توقيـت بغداد
تابعنا على