وزارة النقل لـ"الاقتصاد نيوز": العاشر من الشهر الجاري اخر موعد لإستلام عطاءات انشاء مطار كركوك

الاقتصاد نيوز _ بغداد

قال المتحدث بإسم وزارة النقل، الاحد، ان اخر موعد لإستلام عطاءات إنشاء مطار كركوك هو العاشر من الشهر الجاري، مشيراً الى زيادة في تلقي عروض الشركات الراغبة بالاستثمار.
وأضاف، سالم السوداني، في حديث لـ"الاقتصاد نيوز"، ان "اخر موعد لإستلام عروض العطاءات الخاصة بإنشاء مطار كركوك، هو يوم الخميس المصادف 10/5/2018"، مبيناً ان "دور مجلس محافظة كركوك، تنسيقي بين سلطة الطيران المدني ووزارة النقل".
وتابع السوداني، أن "سلطة الطيران المدني اخذت على عاتقها تلقي عروض الشركات الراغبة بالإستثمار الامر الذي دفعنا لتمديد فتح عطاءات انشاء المطار للحصول على افضل العروض".
ونوه بأنه تم استلام عروض من شركات عالمية كبرى ، ومازلت اعدادها في تزايد ولا يمكن تحديدها لحين إغلاق موعد تقديم العطاءات، على حد تعبيره.
بدوره، بين مستشار شؤون الطيران في محافظة كركوك، في تصريح نقلته صحيفة "الصباح" واطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، ان "الشركة التي تكلف بالعمل ستنفذ اعمال انشاء صـــالات الاستقبال والمـــغـــادرة، اضافة الــــى غــرفــة الــســيــطــرة ومــــا تــحــويــه من اجــهــزة وملحقات لانــه سيكون مطارا مــشــتــركــا مــدنــيــا وعــســكــريــا، اضــافــة الــى قيامها بتدريب مــلاك متخصص بشأن اعمال غرفة السيطرة وأجهزتها والمـــــعـــــدات"، لافـــتـــا الــــى ان اقـــصـــى مــدة لانجاز المطار ستكون مع نهاية العام الحالي. 
واوضـــــــح ان "المــــشــــروع المــــذكــــور تــمــت المــــــبــاشــــــرة فـــــيـــــه بـــــعـــــد اســــتــــحــــصــــال مــوافــقــة وزارة الــنــقــل وســلــطــة الــطــيــران المــدنــي وتشكيل لجنة فنية مــن كبار المختصين لــزيــارة المــطــار وتقييمه من جــوانــب عـــدة، اذ اطلعت على مدرجيه واجــــريــــت عــلــيــه عــمــلــيــات المـــســـح الــتــام من ناحية الطول والــعــرض ومناسبته مــع وزن الــطــائــرات بــانــواعــهــا وتــبــين ان مـــدرجـــه الــكــونــكــريــتــي صــالــح للغرض المــــذكــــور بــاســتــقــبــال انــــــواع الـــطـــائـــرات واوزانها".

 


مشاهدات 1655
أضيف 2018/05/06 - 2:20 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 323 الشهر 65535 الكلي 9113572
الوقت الآن
الثلاثاء 2024/7/9 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير