اتحاد الغرف العربية: العراق أرض خصبة للاستثمار والنمو الاقتصادي
رئيس اتحاد الغرف العربية العين نائل رجا الكباريتي

الاقتصاد نيوز بغداد:

أعلن رئيس اتحاد الغرف العربية،أن العراق أرض خصبة للاستثمار والنمو الاقتصادي، مضيفا أن العراق يحتاج إلى تعزيز الاستثمار في الطاقات البشرية. 

وقال رئيس اتحاد الغرف العربية، العين نائل رجا الكباريتي في بيان صحفي اطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إن "العراق أرض خصبة للاستثمار والنمو الاقتصادي، وذلك انطلاقا من عاملين أساسيين ومهمّين، العامل الأول هو الشعب العراقي المحب للتطور والحداثة ومواكبة كل ما يتوصل له العالم في مختلف مناحي الحياة، في ظل قدرته الشرائية الجيدة والمتنامية، والعامل الثاني هو القوانين والاجراءات التي وفرتها الحكومة العراقية ومجلس النواب ومنها قانون الاستثمار والتعديلات التي أجريت عليه الفترة الماضية في ظل وجود استعداد عراقي لتسهيل مهمتنا في العراق".

وتابع "كلّنا معنيون اليوم انطلاقا من عروبتنا وإسلامنا، بخوض معركة التنمية والبناء إلى جانب اخوتنا العراقيين، ليتسنى للاقتصاد العراقي النهوض بعد الكبوة، وذلك عبر إقامة المشروعات القومية العملاقة التي تعود بالنفع والفائدة ليس على العراقيين فحسب بل باقي الشعوب العربية التي يجمعها رابط الدم والقربى والثقافة والتاريخ والجغرافيا".

واعتبر أنّ "الاقتصاد المنتج هو اقتصاد الأدمغة والعقول، ولا ثروة تفوق ثروة الفكر والعقل، وعلى هذا الأساس فإنّ العالم العربي والعراق جزء هام منه، يحتاج إلى تعزيز الاستثمار في الطاقات البشرية، سواء في التعليم أو الصحة أو في دعم الطاقات الشبابية الواعدة. فالشباب العراقي هو الثروة الأهم على الإطلاق، والتي يتعين استغلال طاقاتها الفكرية والإبداعية في سبيل التقدم والسير قدما لمستقبل عراقي وعربي واعد لنا جميعا ولأجيالنا المستقبلية".

 


مشاهدات 1436
أضيف 2018/05/06 - 11:26 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 3368 الشهر 65535 الكلي 8009720
الوقت الآن
السبت 2024/4/27 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير