00964 781 014 6125     info@Economy-News.net
آخر الأخبار
الأكثر مشاهدة
مقالات
تقارير
حوارات
استطلاع رأي
ما هو رأيك في برنامج الحكومة الاقتصادي؟ 
ممتاز
جيد
متوسط
سيء
 
اشترك بالقائمة البريدية


مواقع تهمك
  اتحاد الغرف العربية: العراق أرض خصبة للاستثمار والنمو الاقتصادي
رئيس اتحاد الغرف العربية العين نائل رجا الكباريتي
إعمار وبناء

الاقتصاد نيوز بغداد:

أعلن رئيس اتحاد الغرف العربية،أن العراق أرض خصبة للاستثمار والنمو الاقتصادي، مضيفا أن العراق يحتاج إلى تعزيز الاستثمار في الطاقات البشرية. 

وقال رئيس اتحاد الغرف العربية، العين نائل رجا الكباريتي في بيان صحفي اطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إن "العراق أرض خصبة للاستثمار والنمو الاقتصادي، وذلك انطلاقا من عاملين أساسيين ومهمّين، العامل الأول هو الشعب العراقي المحب للتطور والحداثة ومواكبة كل ما يتوصل له العالم في مختلف مناحي الحياة، في ظل قدرته الشرائية الجيدة والمتنامية، والعامل الثاني هو القوانين والاجراءات التي وفرتها الحكومة العراقية ومجلس النواب ومنها قانون الاستثمار والتعديلات التي أجريت عليه الفترة الماضية في ظل وجود استعداد عراقي لتسهيل مهمتنا في العراق".

وتابع "كلّنا معنيون اليوم انطلاقا من عروبتنا وإسلامنا، بخوض معركة التنمية والبناء إلى جانب اخوتنا العراقيين، ليتسنى للاقتصاد العراقي النهوض بعد الكبوة، وذلك عبر إقامة المشروعات القومية العملاقة التي تعود بالنفع والفائدة ليس على العراقيين فحسب بل باقي الشعوب العربية التي يجمعها رابط الدم والقربى والثقافة والتاريخ والجغرافيا".

واعتبر أنّ "الاقتصاد المنتج هو اقتصاد الأدمغة والعقول، ولا ثروة تفوق ثروة الفكر والعقل، وعلى هذا الأساس فإنّ العالم العربي والعراق جزء هام منه، يحتاج إلى تعزيز الاستثمار في الطاقات البشرية، سواء في التعليم أو الصحة أو في دعم الطاقات الشبابية الواعدة. فالشباب العراقي هو الثروة الأهم على الإطلاق، والتي يتعين استغلال طاقاتها الفكرية والإبداعية في سبيل التقدم والسير قدما لمستقبل عراقي وعربي واعد لنا جميعا ولأجيالنا المستقبلية".

 

عدد المشـاهدات 294   تاريخ الإضافـة 06/05/2018
أضف تقييـم
تواصل معنا
 07810146125
 info@Economy-News.net
السبت 2018/8/18   توقيـت بغداد
تابعنا على