رئيس رابطة المصارف الخاصة العراقية : العراق يمتلك تجربة جديدة في مجال الصيرفه الاسلامية ويعمل على تطويرها

الاقتصاد نيوز _ بغداد

قال رئيس رابطة المصارف الخاصة العراقية وديع الحنظل ،الاربعاء، ان العراق يمتلك تجربة جديدة في مجال الصيرفه الاسلامية ويعمل على تطويرها من خلال تطوير القدرات البشرية والاستفادة من تجارب الدول الاخرى.
وتحدث رئيس رابطة المصارف الخاصة العراقية وديع الحنظل ، خلال جلسة العمل الصباحية الثانية للمنتدى العالمي للمجلس العام للبنوك والمؤسسات المالية الإسلامية في اسطنبول الى جانب عدد من قادة العمل المصرفي الاسلامي في الوطن العربي والاسلامي والعالم ، واستعرض التحديات التي واجهها العراق نتيجة الازمة المالية العالمية  والدور الايجابي الذي لعبه البنك المركزي العراقي في هذا المجال.
واوضح الحنظل ،  بان العراق يمتلك تجربة جديدة في مجال الصيرفه الاسلامية ويعمل على تطويرها من خلال تطوير القدرات البشرية والاستفادة من تجارب الدول الاخرى .
واشار الى اهمية التوعية المصرفية والشمول المالي والتدريب، كشروط ثلاثة ضرورية للنهوض بواقع الصيرفة الاسلامية في الحاضر والمستقبل .
وحث المصارف على وضع خطط عملية في مجال محاربة البطالة وتوفير فرص العمل من خلال فتح نوافذ تكنلوجية جديدة ومنها الصيرفة الرقمية وتطبيق الشمول المالي بما يمكن المصارف من ايصال منتجاتها الى ابعد نقطة في الارياف.
وتطرق الحنظل،  الى المساعي التي تبذلها رابطة المصارف الخاصة العراقية للانفتاح على المصارف بالدول العربية والاجنبية منوها في هذا المجال  ابرام اتفاقيتين مهمتين مع المصارف البحرينية موءخرا مما اعطى قيمة مضافة للعمل المصرفي العراقي .

 


مشاهدات 1793
أضيف 2018/05/02 - 1:42 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 10918 الشهر 65535 الكلي 7953757
الوقت الآن
الأربعاء 2024/4/24 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير