العبادي: نسعى الى فتح مصادر بديلة عن النفط لتحقيق التنمية

الاقتصاد نيوز _ بغداد

أعلن رئيس الوزراء حيدر العبادي، الأربعاء، عن اصداره أمرا بتشكيل اللجنة العليا للبحث عن الاقتصاد البديل والانتقال من الاعتماد على النفط الى بدائل اخرى، مشيرا إلى أن العالم بدأ ينظر للعراق نظرة ايجابية.
وقال العبادي خلال كلمة في المؤتمر الدولي العلمي السادس للنانوتكنولوجي والمواد المتقدمة وتطبيقاتها، بحسب بيان لمكتبه تلقت "الاقتصاد نيوز" ، نسخة منه، إنه "اصدر امرا بتشكيل اللجنة العليا للبحث عن الاقتصاد البديل والانتقال من الاعتماد على النفط الى بدائل اخرى"، مؤكدا "الحاجة للبحوث العلمية من اجل ان نكون بالمقدمة في هذا الجانب".
وأضاف العبادي، أن "العالم بدأ ينظر للعراق نظرة ايجابية بعد ان كان ينظر له نظرة مختلفة نتيجة الحروب والحصار والارهاب"، مشيرا الى "اهمية حماية النصر المتحقق وان نبني على هذا الانتصار نصرا آخر هو انتصار البناء والإعمار لان بامكاننا ان اجتمعت جهودنا إحداث نقلة كبيرة في وضعنا العلمي والاقتصادي والمعاشي وتوفير فرص العمل".
وتابع أنه "بعزيمة واصرار العراقيين تحولت الهزيمة الى انتصار والانكسار الى قوة وتحررت المناطق الواحدة تلو الاخرى ليتم الحاق الهزيمة بداعش وتحرير كامل الاراضي العراقية ويجب السعي ايضا من اجل اعمار البلد ورفاهية ابنائه". 

 

 


مشاهدات 1604
أضيف 2018/05/02 - 11:21 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 18974 الشهر 65535 الكلي 8001089
الوقت الآن
الجمعة 2024/4/26 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير