وزير الصناعة يبحث مع وفد شركة سابك السعودية آفاق التعاون وفرص الشراكة والاستثمار

الاقتصاد نيوز _ بغداد

بحث وزير الصناعة والمعادن وكالة محمد شياع السوداني في مقر الوزارة مع وفد شركة سابك السعودية،الاربعاء، سبل دعم وتمتين العلاقات الاقتصادية بين العراق والسعودية وفرص التعاون والاستثمار لتنفيذ مشاريع صناعية مشتركة في شتى المجالات وبالأخص صناعات البتروكيماويات والحديد والصلب والأسمدة .
وذكر بيان لوزارة الصناعة والمعادن ،تلقت "الاقتصاد نيوز" نسخة منه، ان "وفد شركة سابك ضم طلعت بن ظافر نائب الرئيس لشؤون المملكة والشرق الاوسط وشمال افريقيا ومدير ادارة الاستثمارات العالمية تركي الماضي و زهير الزواد كبير مهندسي شركة حديد و احمد الخضيري مدير عام مكتب سابك في لبنان و عبدالكريم التميمي مدير عام مكتب الشركة في العراق ".
وجرى خلال اللقاء " استعراض اخر التطورات الحاصلة في صناعات البتروكيماويات والامتيازات والتسهيلات المقدمة التي تساعد في توضيح الصورة لدى الجانب السعودي وكذلك بحث سبل التعاون في مجال صناعة الحديد والصلب وموضوعات اخرى ذات الاهتمام المشترك ".
واكد الوزير خلال اللقاء" حرص الحكومة العراقية على تحقيق الشراكة الاقتصادية مع الاشقاء ، مشيرا الى انه من الضروري البدء بخطوة عملية تكون انطلاقة وتأسيس لمشاريع واعدة بين البلدين في اطار المجلس التنسيقي العراقي السعودي والتفاهمات التي تم التوصل اليها في لجنة الطاقة ضمن المجلس ".
ولفت السوداني، الى ان "هناك افاقا واسعة للتعاون المشترك في شتى المجالات الصناعية خاصة صناعة البتروكيمياويات التي بالامكان ان تكون الانطلاقة لمشاريع اخرى كثيرة بين البلدين الشقيقين ، مؤكدا امكانية الاستفادة من الخبرات والتجارب السعودية الناجحة بهذا المجال ".
من جانبه أبدى وفد شركة سابك حرصه ورغبته الجادة بالعمل في العراق واستعداده للتعاون مع شركات وزارة الصناعة والمعادن خلال المرحلة المقبلة ، وعبر عن الاستعداد التام لتبادل الخبرات وتنفيذ مشاريع واستثمارات حقيقية في المجالات المتاحة وبمايخدم مصلحة البلدين.

 


مشاهدات 1529
أضيف 2018/05/02 - 11:00 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 13588 الشهر 65535 الكلي 7888497
الوقت الآن
الجمعة 2024/4/19 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير