المطوع لـ«الاقتصاد نيوز»: مصرف البركة البحريني سيفتتح فرعا في بغداد قريبا
الرئيس التنفيذي لبنك البركة الإسلامي محمد عيسى المطوع «الاقتصاد نيوز»

الاقتصاد نيوز ـ بغداد:

أعلن مصرف البركة البحريني، أنه بصدد افتتاح فرعا له في العاصمة بغداد لتقديم الخدمات المصرفية.

وقال محمد عيسى المطوع، الرئيس التنفيذي لبنك البركة الإسلامي في حديث لـ"الاقتصاد نيوز"، " نحن نتواجد منذ 10 سنوات في العراق، عن طريق أحد فروع مصرف البركة التركي في أربيل، والان نعكف على الانتهاء من افتتاح فرع لمصرف البركة في العاصمة بغداد، وسيقوم بتقديم خدمات مصرفية إلى السوق العراقية، وسيكون بمثابة جهة تنسيقية لجميع وحدات مجموعة البركة المصرفية".

وأضاف أن "المصارف العراقية كبيرة الحجم والاداء حتى لو قُرنت بمثيلاتها في البلدان العربية، وهي تسير في الاتجاه الصحيح"، مبينا أن "المبادرات التي تقوم بها رابطة المصارف الخاصة، المتمثلة بزياراتها لبلدان عربية كمملكة البحرين ولقاءها بالجهات المالية والمصرفية، من شأنها تطوير القطاع المصرفي في العراق".

ونوه إلى أن "زيارتنا إلى مقر رابطة المصارف الخاصة العراقية ولقاء الإدارة التنفيذية ومجلس ادارتها هدفها التعرف بالخدمات المصرفية التي تقوم بها مجموعة البركة المصرفية، فضلاً عن البحث في كيفية تطوير القطاع المصرفي وما الواجب فعله"، لافتا إلى أن "الحكومات تسعى بان يكون القطاع المصرفي بوابة لاستقطاب الاستثمارات الاجنبية، فكلما زادة قوة المصارف زادت قدرتها على جذب الاستثمارات الاجنبية والقيام بمشاريع البنى التحتية والانشطة المختلفة".

وأكد أن "بعض الدول العربية عمدت بواسطة بنوكها المركزية على إصدار قوانين تحكم العمل المصرفي الاسلامي فيها، واصدار قوانين خاصة بالصيرفة الإسلامية مما يؤدي الى جلب المزيد من الاستثمارات الأجنبية، وان غياب القوانين يُثير الكثير من المخاوف لدى المستثمر الأجنبي".

ولفت إلى أن " حجم الصيرفة الاسلامية في البحرين وصل الى 25% من مجمل القطاع المصرفي، والصيرفة الاسلامية تعتبر حديثة النشأة مقارنةً بالصيرفة التجارية التي تمتد لـ200 سنة".


مشاهدات 5061
أضيف 2018/04/30 - 11:55 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 3236 الشهر 65535 الكلي 7520128
الوقت الآن
الثلاثاء 2024/3/19 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير