00964 781 014 6125     info@Economy-News.net
آخر الأخبار
الأكثر مشاهدة
مقالات
تقارير
حوارات
استطلاع رأي
ما هو رأيك في برنامج الحكومة الاقتصادي؟ 
ممتاز
جيد
متوسط
سيء
 
اشترك بالقائمة البريدية


مواقع تهمك
  المصارف تقدم خدماتها مجانا في اليوم الثالث من أسبوع الشمول المالي
مصارف

الاقتصاد نيوز ـ بغداد:

أحتضن المركز الثقافي البغدادي في شارع المتنبي، الجمعة، فعاليات اليوم الثالث من أسبوع الشمول المالي، الذي شهد مشاركة 19 مصرفاً وشركة مالية، وقدمت المصارف المشاركة خدماتها مجانا إلى المواطنين. 

وشهدت الفعاليات حضوراً لافتاً، تمثل بمختلف فئات المجتمع والتي جاءت للتعرف على الخدمات التي تطرحها المصارف والاستفادة منها.

وقال الموظف بقسم الادارة في مصرف جيهان، قتيبة عباس، لــ "الاقتصاد نيوز"، إن "المصرف يقدم مختلف الخدمات منها الحسابات المصرفية بأنواعها وبطاقات الماستر كارد وغيرها"، مشيراً الى أن "بعض دوائر الدولة وطنوا رواتبهم في المصرف وهي خطوة مهمة في تعزيز مفهوم الشمول المالي".

وأكد أن "مصرف جيهان قام اليوم بتوزيع 30 بطاقة ماستر كارد مجانية على الحاضرين فضلاً عن تقديمهم التعليمات الخاصة بمنح القروض الخاصة بدعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة، منوهاً بان "المصرف يعتزم توزيع 1500 بطاقة ماستر كارد مجانية على المواطنين".

وختم حديثه بالقول أن "كل العمليات المصرفية التي نجريها تكون مرتبطة بتعليمات وضوابط البنك المركزي كونه الجهة الرقابية على المصارف".

فيما قال الموظف في قسم الرقابة والتدقيق الداخلي بمصرف العربية الاسلامي، علي صفاء، لـ"الاقتصاد نيوز" إن "الشمول المالي يختص بالوصول الى كافة فئات المجتمع، ومن خلال هذه الفعاليات يمكننا تحقيق ذلك"، مضيفاَ ان "المصرف كان يوم أمس في الجامعة التكنولوجية لزيارة شريحة الطلاب، واليوم يتواجد في المركز الثقافي البغدادي لتقديم الخدمات المصرفية ومنها فتح الحسابات مجاناً".

اما مدير الحسابات في شركة كي كارد العالمية، احمد علاء، فقد اشار في حديثه لـ"الاقتصاد نيوز"، الى انضمام الشركة الى فعاليات اسبوع الشمول المالي جاء بعد توجيهات البنك المركزي ورابطة المصارف الخاصة العراقية.

واضاف ان الشركة ستقوم بتوزيع 300 بطاقة كي كارد مجانية على المواطنين خلال الاسبوع، الامر الذي سيساهم بزيادة معرفتهم بعمل البطاقات الالكترونية وما هي فائدتها واين تُستخدم.

وبين علاء، ان دور رابطة المصارف الخاصة العراقية يتمثل بزيادة الألفة بين المصارف والتعاون المشترك فيما بينها للنهوض بواقع القطاع المصرفي والوصول الى هدف مشترك وهو رفع ثقة المواطن بالمصارف العراقية.

موظفة المبيعات في شركة (الاموال)، الخاصة بتوزيع اجهزة الدفع الالكتروني، رغدة شاكر، أكدت في حديث لـ"الاقتصاد نيوز"، ان الشركة ركزت خلال اسبوع الشمول المالي على نشر مواقع نقاط الدفع الالكتروني المنتشرة في بغداد من خلال تطبيق خاص بالشركة.

ونوهت بان الشركة حصلت على خصومات من المحال التي تضم الاجهزة ونشرتها في التطبيق وذلك للترويج لاستخدام البطاقة ودفع الزبون لاستخدام البطاقة الالكترونية بسهولة.

عدد المشـاهدات 6250   تاريخ الإضافـة 27/04/2018
أضف تقييـم
تواصل معنا
 07810146125
 info@Economy-News.net
الأحد 2018/8/19   توقيـت بغداد
تابعنا على