رابطة المصارف الخاصة تعلن دعمها للشركات المصرفية العالمية الدخول للسوق العراقية

الاقتصاد نيوز ـ بغداد:

أعلن رئيس رابطة المصارف الخاصة، وديع الحنظل، أن رابطة المصارف الخاصة تدعم جميع توجهات الشركات العالمية المتخصصة بمجال الخدمات المصرفية للدخول بقوة في السوق العراقية.

وقال الحنظل في كلمته خلال حفل توقيع البنك المركزي لاتفاقية مع شركة فيزا العالمية وحضرتها "الاقتصاد نيوز"، "يسرني ان ابارك لكم توقيع مذكره التفاهم بين البنك المركزي العراقي وشركه فيزا العالمية التي تأتي في سياق الاستراتيجية التي وضعها البنك المركزي لتطوير نظم الدفع الالكتروني في العراق وتطبيق الشمول المالي بعد خطوات كبيره نجح من خلالها البنك بوضع النظم والتعليمات اللازمة لإنجاح هذا المشروع وبناء البنيه التحتية من خلال انشاء المقسم الوطني وتطويره ليلبي من خلال المصارف والشركات الحاجات المتزايدة للمجتمع العراقي للتحول من مجتمع يعتمد في تعاملاته المالية على النقد الى مجتمع يعتمد الصيرفة الرقمية".

وأضاف أن "تواجد الشركات العالمية في العراق دليل على الاهتمام المتزايد لهذه الشركات في السوق العراقي لما يمثله من نقطه جذب كبيره ضمن المنطقة وسوق واعد يتطلع الجميع الى خدمته وقطف ثمار هذه الخدمة تدريجيا لتنعكس على تزايد في حجم الاعمال والارباح للمؤسسات المختلفة".

وأكد أن "الرابطة­ تدعم جميع التوجهات للشركات العالمية المتخصصة في مجال الخدمات المصرفية الرقمية للدخول بقوه الى السوق العراقي ومستعده لتقديم كل ما هو يلزم وضمن قدرتها لضمان انجاح هذا التوجه".

وتابع"نتمنى أن تخرج المذكرة بين الطرفين سريعا الى حيز التنفيذ ونتمنى لإعمال شركه فيزا العالمية الازدهار والتوسع في السوق العراقي.


مشاهدات 2557
أضيف 2018/04/25 - 8:24 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 2780 الشهر 65535 الكلي 7961897
الوقت الآن
الخميس 2024/4/25 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير