الصناعة تنهي 71 عقداً مع شركات أجنبية

الاقتصادنيوز _ بغداد

أعلن وزير الصناعة والمعادن محمد شياع السوداني، عن إنهاء 71 عقداً مع شركات أجنبية لم تقدم المواصفات السليمة للمستخدم العراقي.
وقال السوداني في بيان صحفي حصلت "الاقتصاد نيوز"، إنه "مذ تسنّم الوزارة أحاول إنهاء العقود التي تُضِرّ بالمستهلك ولا تفي بالغرض وقد استطعنا انهاء 71 عقداً مع شركات أجنبية لم تقدم المواصفات السليمة للمستخدم العراقي, والوزارة تشجع المستثمرين بالقطاع الخاصة على الاستثمار في الصناعات الوطنية وتطويرها"، ذاكراً أنه "فيما يتعلق بالألبسة والجلود مثلاً فوزارة الصناعة هي المموّل الأول للجيش العراقي والحشد الشعبي والقطاعات العسكرية كافة بكل احتياجاتهم بعد إنهاء العقد السابق مع الصين".
وأضاف أنه "فيما يتعلق بالأغذية والمشروبات، فهناك مصاعب في كيفية السيطرة على المنافذ الحدودية التي تدخل منها السلع المستوردة غير الخاضعة لمعايير الجودة والصحة, خاصة فيما يتعلق بالسجائر المنافية للمواصفات الصحية العالمية".
وأشار السوداني إلى أن "الماركة العراقية للسجائر (سومر) والتي تم إعادة تشغيل مصنعها بالمواصفات الصحية المطلوبة عالمياً بينما المستهلك العراقي ما زال يستخدم السجائر المتواجدة في السوق العراقية التي لا تحتوي على أي مواصفاتٍ صحية".

 


مشاهدات 1428
أضيف 2018/04/25 - 11:49 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 3082 الشهر 65535 الكلي 7945921
الوقت الآن
الأربعاء 2024/4/24 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير