العمل: 700 ألف طلب شمول بالاعانات تنتظر التخصيص المالي

الاقتصاد نيوز ـ بغداد

كشف وزير العمل والشؤون الاجتماعية، محمد شياع السوداني، الاربعاء، عن وجود اكثر من 700 ألف طلب شمول بالاعانات مازالت بإنتظار التخصيص المالي، محذراً من محتالين يتصلون بمن قدموا تلك الطلبات للحصول منهم على اموال.
وقال في تصريح نقلته صحيفة "الصباح" واطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، انه "عقد سلسلة اجتماعات مع المديرين العامين لحثهم على سرعة حسم ملفي استرداد الديون والايقافات التي تحدث خلال اطلاق دفعات رواتب الاعانات"، منوها بأن مجلس الوزراء كان قد اصدر قرارا مدد فيه مدة تقسيط الاموال المستردة من المتجاوزين على رواتب الاعانات وجعلها تسدد على عشرة اعوام  بدلاً عن خمسة مراعاة لظرف الاسر الصعب.
وكشف عن وجود ما يقرب من التسعة آلاف مستفيد ممن تم استبعادهم لكونهم فوق مستوى خط الفقر ولم يقدموا اعتراضا لغاية الآن، والذين سيتم استبدالهم بمستفيدين آخرين ممن هم تحت خط الفقر، مشيرا الى ان مايقرب من خمسة آلاف مستفيد، تم تقييد رواتبهم ضمن ملحق الدفعة السادسة والاخيرة للعام الماضي، اذ اوقفت رواتبهم احترازيا لتدقيق بيانات الاسرة او المعترضين.
وأكد السوداني أن "الهيئة ستطلق ملحق الدفعة السادسة بعد استكمال جميع اجراءات الدفعة"، لافتاً الى انه "تم الايعاز للعاملين بالوزارة لبذل المزيد من الجهود خدمة للمواطنين لاستكمال معاملاتهم وحسم ملف الايقافات بجميع اقسام الوزارة في المحافظات".

 


مشاهدات 977
أضيف 2018/04/25 - 10:36 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 4090 الشهر 65535 الكلي 7946929
الوقت الآن
الأربعاء 2024/4/24 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير