00964 781 014 6125     info@Economy-News.net
آخر الأخبار
الأكثر مشاهدة
مقالات
تقارير
حوارات
استطلاع رأي
ما هو رأيك في برنامج الحكومة الاقتصادي؟ 
ممتاز
جيد
متوسط
سيء
 
اشترك بالقائمة البريدية


مواقع تهمك
  رابطة المصارف الخاصة تشارك الى جانب قادة مصرفيين عراقيين بارزين في مؤتمرالمجلس العام للبنوك الاسلامية في اسطنبول
مصارف

الاقتصاد نيوز _ بغداد

تشارك رابطة المصارف الخاصة العراقية, الى جانب قادة مصرفيين عراقيين بارزين ,يتقدمهم محافظ البنك المركزي العراقي الدكتورعلي العلاق, في اعمال المؤتمرالثالث للمجلس العام للبنوك والمؤسسات المالية الاسلامية المقررعقده في اسطنبول للفترة من 2-3 مايس/مايوالمقبل.
ونظرا لاهمية المؤتمرفي رسم السياسات والبرامج المستقبلية للمصارف الاسلامية في العالم ,فقد حرصت رابطة المصارف الخاصة على توجيه الدعوات, وعلى نطاق واسع الى المصارف العراقية للمشاركة في اعماله, والاستفادة من النقاشات والبحوث والتحليلات التي ستطرح خلال جلساته ,بخاصة مايتعلق بصناعة التمويل الاسلامي, وتطورالصناعة المالية التقليدية, وسبل تطوير صناعة الخدمات المالية الاسلامية في ظل التطورات التكنلوجية المتسارعة التي يشهدها العالم .
ويتناول جدول اعمال المؤتمر الذي ينظمه المجلس العام للبنوك والمؤسسات المالية الاسلامية ,الذي يعد المظلة الرسمية للمؤسسات المالية الاسلامية في العالم اجمع ,الاراء والافكار الجديدة التي من شانها الاسهام في جعل صناعة التمويل الاسلامية, متوائمة مع تطورات الصناعة المالية التقليدية .
ويسعى الموءتمر" حسب جدول اعماله الزاخر بالمواضيع المهمة" الى الاستفادة من الابتكارات الجديدة في تعزيزالمزايا التنافسية للصناعة المصرفية الاسلامية المستقبلية ,كما يتصدى بالبحث والتحليل للمتغيرات التي قد تطرا على صناعة التمويل الاسلامي بما يمكنها من التكيف مع التطورات العالمية الجديدة.
وسيتم خلال جلسات المؤتمراطلاق الاستبيان العالمي للمصرفيين الاسلاميين والاستبيان العالمي للتامين التكافئي للعام 2018
يشار الى ان المجلس العام للبنوك والمؤسسات المالية الاسلامية CIBAFI"  " الذي يعد مؤسسة دولية تابعة لمنظمة التعاون الاسلامي كانت قد تاسست في البحرين عام 2001 ,بمبادرة من البنك الاسلامي للتنمية وعدد من المؤسسات المالية الاسلامية. ووضعت منذ ذلك الحين نصب عينها تمثيل الصناعة المالية الاسلامية على الصعيد العالمي, وحماية هذا القطاع والدفاع عنه ,وتعزيز التعاون بين اعضاء المجلس والمؤسسات المالية العالمية ذات الاهداف المشتركة.

 

عدد المشـاهدات 806   تاريخ الإضافـة 24/04/2018
أضف تقييـم
تواصل معنا
 07810146125
 info@Economy-News.net
الأحد 2019/12/8   توقيـت بغداد
تابعنا على