بغداد تستضيف مؤتمراً استثمارياً نهاية الشهر الحالي

الاقتصاد نيوز _ بغداد

ينظم الاتحاد الدولي لرجال الاعمال والمستثمرين بالتعاون مع منظمة الفاتح للتطوير الاقتصادي وعدد من الشركات الرائدة في مصر، مؤتمرا اقتصاديا، تحت شعار (معا للنهوض بالعراق).  
المنسق العام للمؤتمر، احمد الشيخ، في حديث لـ "الصباح" واطلعت عليه "الاقتصاد نيوز" ،  ان «المؤتمر سيعقد يومي 29 و30 من نيسان الحالي في فندق بغداد، وسيعرض الفرص الاستثمارية بالعراق ومدى التسهيلات المقدمة للمستثمرين»  ،مؤكدا ان هذا «المؤتمر سيعقد سنويا لعرض جميع المستجدات بالسوق العراقية، وان الدول المشاركة بالمؤتمر هي مصر والسودان والسعوديه والامارات، وبعض رجال الاعمال من الصين وفرنسا» مبيناً ان «الاقبال على المشاركة سيزداد بمجرد ان تصل رسالة المؤتمر الى كل دول العالم».
من ناحيته، ذكر رئيس الاتحاد الدولي لرجال الاعمال والمستثمرين  وائل فرار، ان «الهدف الاساسي من هذا المؤتمر يتمركز في رسالته التى تعكس الحالة الامنية المستقرة في العراق حتى يعرف الجميع انه اصبح آمنا وان ارضه خصبة للاستثمار».

من جانبه، قال رئيس المؤتمر وليد العبيدي: ان «ابناء العراق المخلصين من رجال وسيدات الاعمال هم من لهم القدرة على دفع عجلة التنمية الاقتصادية بالعراق،  فهم عليهم الجانب الاكبر من مسؤولية دعم وتنسيد الواقع الاقتصادي العراقي» .
الى ذلك، بين رئيس فرع الاتحاد بالعراق علي الفاتح، ان «مثل هذه المؤتمرات تعزز من الترابط التجاري بين العراق وباقي الدول بما يلبي ويشبع متطلبات السوق العراقية، وان هذا المؤتمر ستتبعه سلسلة من المؤتمرات تحمل نفس هذا الاسم الغرض منها استقطاب المستثمرين ورجال الاعمال الى العراق».  
فيما، اكد عضو هيئة استثمار بغداد، شاكر الزاملي، ان» الهيئة هي الراعية الرسمية للمؤتمر، وتسعى الى التنسيق مع جميع الجهات الرسمية بالدولة، من اجل انجاحه وتحقيق اكبر قدر من الاستفادة منه، وبما ينعكس بالفائدة على السوق العراقية» .

بدوره، دعا مدير شركة الاندلس المصرية عاطف عبدالجواد، «رجال الاعمال المصريين والعرب للمشاركة في هذا المؤتمر، بهدف تأكيد حجم التآزر مع الاخوة رجال وسيدات الاعمال العراقيين». 

 


مشاهدات 1831
أضيف 2018/04/22 - 8:55 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 13389 الشهر 65535 الكلي 7657329
الوقت الآن
الجمعة 2024/3/29 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير