وزير النفط من جدة: الالتزام بقرار خفض الانتاج ساهم بانقاذ الأسواق العالمية

الاقتصاد نيوز _ بغداد

أكد وزير النفط العراقي، الجمعة، أن التزام المنتجين بالقرار التاريخي بخفض انتاج النفط الخام قد ساهم بشكل كبير في إنقاذ السوق النفطية العالمية. 
وقال اللعيبي في بيان تلقته "الاقتصاد نيوز" خلال حضوره اعمال اجتماع جدة ،  ان " التزام المنتجين بالقرار التاريخي بخفض انتاج النفط الخام قد ساهم بشكل كبير في انقاذ السوق النفطية العالمية من تدهور اسعار النفط ، فضلا عن تحقيق نتائج ملموسة في اعادة التوازن والثقة للاسواق العالمية".
واضاف ان " العراق يعد  من الداعمين الرئيسين لقرار خفض الانتاج النفطي لحين تحقيق الاهداف التي يضطلع بها الاعضاء وان استمرار اللقاءات والاتصالات والتواصل بين المنتجين من داخل وخارج منظمة "اوبك" هي رسالة تأكيد على صلابة الموقف الجماعي في مواجهة تحديات السوق النفطية  وفي معالجة الازمة التي تعصف بالسوق العالمية خلال الفترة الماضية والعمل للحيلولة على عدم تكرارها في المستقبل".
واشار اللعيبي ، ان الهدف من اجتماع اللجنة هو لمراجعة ومتابعة بيانات التزام الدول الموقعة على الاتفاق بخفض الانتاج والتي اكدت اليوم بما لايقبل الشك بالتزام الجميع وحرصهم على نجاح الاتفاق الجماعي وصولا للاهداف المشتركة .

 

 


مشاهدات 1476
أضيف 2018/04/20 - 12:04 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 22983 الشهر 65535 الكلي 7982100
الوقت الآن
الخميس 2024/4/25 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير