وكالة الإقتصاد نيوز

العلاق يبحث مع وفد بريطاني مكافحة الفساد وإعادة اعمار العراق


الاقتصاد نيوز ـ بغداد

بحث الامين العام لمجلس الوزراء مهدي العلاق، الاثنين، مع وفد سياسي بريطاني، عددا من الملفات السياسية والاقتصادية والامنية.
وقال بيان صحفي للامانة العامة، اطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إن العلاق "استقبل صباح اليوم في مكتبه ببغداد، وفدا بريطانيا سياسيا تترأسه البارونة جويس ان سانت جونز، لبحث عدد من الملفات المهمة".
وأضاف البيان ان العلاق "بحث مع الوفد رؤية العراق بشأن إعادة الاعمار، والعلاقة مع اقليم كردستان، ونتائج مؤتمر الكويت الدولي لاعادة اعمار العراق"، واشار الى ان الطرفين بحثا ايضاً "مساعي الحكومة لمكافحة الفساد، والسيطرة على الترهل في النفقات التشغيلية، بالتزامن مع انخفاض أسعار النفط في عام 2014 وحتى 2016".
واستعرض العلاق، "إجراءات الحكومة لمكافحة الفساد، وتشكيل ثلاثة فرق في هيئة النزاهة، والمفتشين العموميين، وديوان الرقابة المالية، فضلا عن الخبراء الدوليين في مكتب رئيس الوزراء".
ولفت البيان الى ان الوفد البريطاني ضم عضو حزب المحافظين الاسكتلندي روس تومسون، والبارون ماك انز من كيلويننغ السياسي في حزب المحافظين الاسكتلندي، والبارون ادوارد فولكس عضو حزب المحافظين ووزير عدل بريطانيا (2013 – 2016)، والبارون جيريمي بورفس من تويد السياسي في الحزب الديمقراطي الليبرالي الاسكتلندي.


مشاهدات 1989
أضيف 2018/04/16 - 1:51 PM
تحديث 2024/03/29 - 9:12 AM

طباعة
www.Economy-News.Net