الزراعة : غزارة الامطار تزيد توقعات إنحسار انتاج الحنطة

الاقتصاد نيوز ـ بغداد

توقعت وزارة الزراعة، الاحد، بإنحسار انتاج العراق من محصول الحنطة جراء تأثره بأزمة المياه التي يعاني منها البلد وغزارة الامطار في الايام الماضية، مشيرةً الى ان محافظتي النجف وميسان هما الاكثر تضرراً.
وقال وكيل وزير الزراعة، مهدي القيسي، في حديث لـ"الاقتصاد نيوز"، إن الازمة المائية التي يمر بها العراق وهطول الامطار بغزارة في الايام الماضية عاملان ساهما بإنحسار انتاج محصول الحنطة، ولفت الى ان الوزارة تلقت شكاوى من مديريات التوزيع في محافظاتي النجف وميسان بإعتبارهما الأكثر ضرراً.
وأشار الى ان الخطط الزراعية الموسمية تُقر من قبل وزارة الزراعة ووزارة الموارد المائية بموجب الرؤى التي تقدمها مديريات الزراعة في المحافظات الزراعية على ضوء المساحات الزراعية المتاحة فيها.
ولفت القيسي، الى قيام وزارة الموارد المائية بإختزال المساحات الزراعية، حيث قامت بحذف أكثر من مليون دون من الخطة الزراعية في العام الماضي، على حد قوله.
وبشأن قيام رجال اعمال ببيع حنطة مستوردة على انها محلية، أكد وكيل وزير الزراعة أن "وزارة التجارة لا يدخل بسايلواتها اي محصول ما لم يكون مصحوب بقرص مقدم من مديرية الزراعة ومؤيد من قبل دائرة التخطيط والمتابعة في وزارة الزراعة وهذا يأتي ضمن جهود الوزارة بمواجهة الاختراقات".


مشاهدات 1225
أضيف 2018/04/15 - 12:41 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 19774 الشهر 65535 الكلي 7978891
الوقت الآن
الخميس 2024/4/25 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير