00964 781 014 6125     info@Economy-News.net
آخر الأخبار
الأكثر مشاهدة
مقالات
تقارير
حوارات
استطلاع رأي
ما هو رأيك في برنامج الحكومة الاقتصادي؟ 
ممتاز
جيد
متوسط
سيء
 
اشترك بالقائمة البريدية


مواقع تهمك
  مصدر لـ«الاقتصاد نيوز»: تأجيل عقد جولة التراخيص النفطية إلى 25 نيسان الحالي
عامل نفط جنوبي العراق
طاقة

الاقتصاد نيوز ـ بغداد:

قال مصدر في وزارة النفط، إن جوالات التراخيص النفطية التي من المقرر اقامتها غدا أوجلت إلى يوم 25 من نيسان الحالي.

وأضاف المصدر لـ"الاقتصاد نيوز"، إن "جوالات التراخيص للشركات العالمية لاستكشاف 11 رقعة حدودية مع ايران والكويت والخليج العربي أوجلت إلى يوم 25 نيسان الحالي بعد أن كان مقررا ان تعقد في 15 نيسان الحالي".

ويسعى العراق من خلال تنظيم جوالات التراخيص إلى رفع انتاجه من 4.6 مليون برميل يوميا إلى 7 ملايين برميل خلال السنتين القادمتين لأخذ موقعه في أوبك.

وبرر رئيس مكتب التراخيص والعقود بوزارة النفط العراقية، عبد المهدي العميدي، التأجيل قائلا إنه يهدف فقط لإعطاء الشركات فسحة ضئيلة من الوقت لتجهيز وتقديم العروض.

وأشكل العديد من المسؤولين العراقيين خلال السنوات الماضية على جوالات التراخيص النفطية لانها منحت امتيازات للشركات الأجنبية على حساب الشركات المحلية بالإضافة إلى ارتفاع كلفة انتاج برميل النفط إلى أكثر من 25 دولارا.

وكان المتحدث الرسمي باسم وزارة النفط، عاصم جهاد قال في بيان صحفي نشرته "الاقتصاد نيوز" في وقت سابق، إن " الوزارة ستنظم الخميس المقبل جولة جديدة لتطوير وتاهيل 11 رقعة استكشافية حدودية"، مبينا أن تلك الرقع "تقع على الحدود بين العراق وايران والعراق والكويت فيها رقعة بحرية على الخليج".

واضاف جهاد ان "المؤتمر الذي تنظمه الوزارة ستحضره الشركات العالمية التي اشترت حقائب المعلومات وعددها 13 شركة بالاضافة الى شركتين اعلنتا عن نيتهما بشراء حقيبة المعلومات لتصبح 15 شركة تتنافس على تطوير وتاهيل الرقع الاستكشافية من اصل 26 شركة مؤهلة للمشاركة في التنافس".

 

عدد المشـاهدات 609   تاريخ الإضافـة 13/04/2018
أضف تقييـم
تواصل معنا
 07810146125
 info@Economy-News.net
الأحد 2018/10/21   توقيـت بغداد
تابعنا على