محافظ البنك المركزي العراقي يشارك في اجتماع محافظي صندوق النقد العربي

الاقتصاد نيوز ـ بغداد:

شارك محافظ البنك المركزي العراقي علي محسن إسماعيل والوفد المرافق له ممثلاً عن العراق برفقة وزارة المالية في الاجتماع السنوي الحادي والأربعون لمجلس محافظي صندوق النقد العربي والذي عقد في منطقة البحر الميت بالمملكة الأردنية الهاشمية للفترة من 10-11 نيسان 2018.

وقال البنك المركزي في خبر نشر على موقعه واطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إنه "نوقش خلال الاجتماع عدد من المواضيع المهمة كان من أبرزها نظام التسويات والمقاصة للمدفوعات العربية حيث سيتيح بيئة تحويلات مالية بين الدول العربية وبالتالي سيعزز التجارة العربية والتكامل الاقتصادي العربي البيني".

من جانبه فقد أولى الصندوق اهتماماً كبيراً بتحقيق التعاون وتبادل الخبرات في مجال السياسات النقدية بين الدول العربية وتنسيق مواقفها في المحافل والأجتماعات الدولية فضلاً عن تعزيز التنسيق بين المصارف المركزية ومؤسسات النقد العربية في مختلف المجالات ذات العلاقة بعمل هذه المصارف.

وأكد ايضاً على المساعدة في تبادل الخبرات والتجارب بين المصارف المركزية ، وبالتالي فأن هذه الخطوات ستحقق التعاون النقدي بين الدول العربية بغية الوصول الى صيغة مشتركة في بناء السياسات النقدية.

 


مشاهدات 2171
أضيف 2018/04/11 - 1:38 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 14545 الشهر 65535 الكلي 7996660
الوقت الآن
الجمعة 2024/4/26 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير