العراق واليابان يوقعان اتفاقيتين بخصوص مشروع الهارثة واستصلاح الأراضي

الاقتصاد نيوز _ بغداد

أعلن مكتب رئيس الوزراء حيدر العبادي، الخميس، عن توقيع العراق واليابان اتفاقيتين تخص الاولى اكمال مشروع ماء البصرة الكبير “الهارثة” واستصلاح اراضي بين الفرات ودجلة في قطاع الري المرحلة الثانية.

وذكر البيان بيان للمكتب تلقت "الاقتصاد نيوز"  نسخة منه، أن “العاصمة اليابانية طوكيو شهدت، اليوم، توقيع اتفاقيتين بين العراق واليابان تخص الاولى اكمال مشروع ماء البصرة الكبير (الهارثة) لتوفير الماء الى اهالي مدينة البصرة، فيما الاتفاقية الثانية تخص استصلاح اراضي بين الفرات ودجلة في قطاع الري المرحلة الثانية بحضور رئيس الوزراء حيدر العبادي ورئيس الوزراء الياباني شينزو ابي”.

ونقل البيان عن ابي قوله، إن “اليابان ستدعم العراق في مجال الاعمار وكذلك المجتمع الدولي”، مبينا ان “تجربة العراق في محاربة الارهاب والانتصار عليه تستحق الاشادة والدراسة”.

من جانبه أكد العبادي، أن “العراق يريد تعزيز علاقاته مع الدول ومنها اليابان وانتقلنا حاليا الى مرحلة البناء والاعمار وسننتصر بها مثلما انتصرنا على داعش”.

واضاف العبادي، أنه “ناقشنا مع المسؤولين اليابانيين تطوير القطاعات وملفات النفط والطاقة والكهرباء والخدمات والتعليم والصناعة وغيرها وتعظيم امكانيات العراق وشاهدنا حماساً للشركات اليابانية للعمل في العراق”. 


مشاهدات 1435
أضيف 2018/04/05 - 2:29 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 1971 الشهر 65535 الكلي 8008323
الوقت الآن
السبت 2024/4/27 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير