00964 781 014 6125     info@Economy-News.net
آخر الأخبار
الأكثر مشاهدة
مقالات
تقارير
حوارات
استطلاع رأي
ما هو رأيك في برنامج الحكومة الاقتصادي؟ 
ممتاز
جيد
متوسط
سيء
 
اشترك بالقائمة البريدية


مواقع تهمك
  مباحثات عراقية ـ مصرية لزيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين
مال وأعمال

الاقتصاد نيوز ـ بغداد

بحث وزير التخطيط، سلمان الجميلي، يوم الثلاثاء، مع السفير المصري في العراق علاء موسى عددا من القضايا ذات الاهتمام المشترك المتعلقة بتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين في المجالات الاقتصادية والاستثمارية والاسكانية والتجارية.

وقال بيان صادر عن المكتب الاعلامي في الوزارة، تلقته "الاقتصاد نيوز"، إن "الجميلي أكد حرص الحكومة العراقية على تطوير علاقاتها بجميع تفاصيلها مع جمهورية مصر العربية لما تمثله من ثقل اقليمي واقتصادي في المنطقة"، داعيا "الشركات المصرية إلى الاستثمار في العراق خاصةً فيما يتعلق بإعادة الاعمار وكذلك في قطاع الاسكان".

وأشار البيان إلى ان وزارة التخطيط اعدت خارطة طريق لمعالجة ظاهرة العشوائيات في العراق وبالإمكان الاستفادة من التجربة المصرية في هذا المجال، مبينا ان خطة التنمية الخمسية 2018-2022 التي اقرها مجلس الوزراء مؤخرا تتضمن مجموعة من المشاريع الاستراتيجية في مجال معالجة ازمة السكن في البلاد.

وشدد الجميلي، بحسب البيان، على ان الحكومة العراقية حددت مسارات توجهاتها بعقد شراكات فاعلة مع القطاع الخاص والعمل على استقطاب الاستثمارات لاسيما في القطاع الصناعي بغية توطين الصناعة في البلاد وتشجيع المنتج المحلي.

بدوره أعرب السفير المصري في العراق، علاء موسى، عن رغبة بلاده في تقديم كل انواع الدعم للعراق، مبينا ان الشركات المصرية مستعدة للدخول والاستثمار في العراق بما تمتلكه من امكانات.

وأشار إلى ان "مصر تمتلك تجربة ناجحة في مجال معالجة العشوائيات خلال السنوات الماضية، وهي على استعداد لنقل هذه التجربة بجميع تفاصيلها إلى العراق"، موجها الدعوة للجهات العراقية المختصة إلى زيارة القاهرة والاطلاع عن كثب على تلك التجربة.

عدد المشـاهدات 387   تاريخ الإضافـة 03/04/2018
أضف تقييـم
تواصل معنا
 07810146125
 info@Economy-News.net
الأحد 2018/9/23   توقيـت بغداد
تابعنا على