مسؤول كويتي: التفاهم بشأن استيراد الغاز من العراق بمراحله النهائية

 

الاقتصاد نيوز ـ بغداد:

أعلن وكيل وزارة النفط الكويتية بالوكالة أن التفاهم بشأن استيراد الغاز من العراق أصبح في المراحل النهائية بعد اتخاذ إجراءات كبيرة.

وبحسب صحيفة الراي، قال الشيخ طلال الناصر الصباح إن "ما طرحه العراق من امتيازات بجانب الحدود فهو ليس من ضمن الحقول المشتركة مع الكويت".

وأكد أن "هناك معلومات نتفاهم بشأنها مع الإخوان في العراق ونحن موجودون ونعرف كل شيء ومتفاهمون ولن تسمعوا إلا ما يسر خاطر القيادة السياسية".

وشدد الناصر على أن الكويت حافظت على حقوقها كاملة قائلاً: "نعرف ونعي كل ما يجري وهناك تفاهمات بيننا وبين العراق".

وحول وجود أي مؤشرات حول حقلي الخفجي والوفرة، قال إن "الموضوع مرتبط بإنجاز المشاريع البيئية"، لافتاً إلى أنه متى ما انتهت المشاريع البيئية التي يتم العمل على إنجازها وستنفذ في النصف الأول من 2019 سيكون هناك مؤشرات.

وبالنسبة لمستويات أسعار النفط، قال الشيخ طلال الناصر: "طالما أن المخزون العالمي ينخفض فهذا دليل نجاح لاتفاق خفض الإنتاج".

وأضاف الناصر أن "ما دعم هذه الأسعار هو الاجتماع الأخير الذي أطال أمد الاتفاق إلى ما بعد 2018، وكذلك تصريح وزير الطاقة السعودي خالد الفالح منذ يومين بأن الاتفاق قد يُمدد إلى 2019".

وأشار وكيل الوزارة إلى أن سعر برميل النفط الآن يتراوح بين 62 و63 دولاراً، وأعتقد أنه سعر معقول في الوقت الحالي، ونتوقع ألا ينخفض عن 60 أو 55 دولاراً للبرميل خلال 6 أشهر"، مُتمنياً أن يرتفع إلى مستوى 70 دولاراً للبرميل.


مشاهدات 1790
أضيف 2018/04/02 - 3:56 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 16839 الشهر 65535 الكلي 8150550
الوقت الآن
الأحد 2024/5/5 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير