قرب إطلاق 115 مليار دينار لتنفيذ مشاريع أطراف بغداد

الاقتصاد نيوز _ بغداد

تنسق محافظة بغداد مع وزارة المالية من اجل اطلاق التخصيصات المالية للعام الحالي والبالغة 115 مليار دينار، الى جانب 50 بالمئة من مبالغ البترودلار.
وقال محافظ بغداد المهندس عطوان العطواني في تصريح نقلته صحيفة "الصباح" الرسمية واطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إن مجلس محافظة بغداد عقد جلسة طارئة لبحث موضوع التخصيصات المالية اللازمة للمشاريع الخاصة بالجهد الوطني الذي تشكل وفق القرار 96 لمجلس الوزراء والمتضمن البدء بتنفيذ مشاريع في مناطق الاطراف التى تعاني من سوء  البنى التحتية.

واشار الى ان المجلس صوت خلال الاجتماع على اطلاق مبالغ تنمية الاقاليم للعام الحالي والبالغة 115 مليار دينار، بواقع 85 للمحافظة و15 بالمئة لامانة بغداد، الى جانب اطلاق 50 بالمئة من مبالغ البترودولار ضمن الموازنة التشغيلية الخاصة بالمحافظة على ان تخصص لقطاعات المجاري والماء والاكساء.
ونوه العطواني بأن حكومة بغداد المحلية لم تتسلم اي مبالغ من البترودولار منذ العام 2013 حتى الان، وبالتالي فانها بامس الحاجة للمبالغ بغية رفع المستوى الخدمي لمناطق الاطراف، موضحا ان المجلس خول محافظة بغداد للبدء باجراءات تنفيذ ذلك بالتنسيق العالي مع وزارة المالية للاسراع باطلاق المبالغ المخصصة لها، لاسيما ان المالية كانت تنتظر صدور قرار لصرف مبالغ خاصة بالجهد الوطني لعدم وجود تخصيصات مالية له.
واعرب عن امله بأن تتعامل بجدية مع القرار لتتمكن المحافظة من حل المشاكل الخدمية في أطراف العاصمة بأسرع وقت وبحسب الاولوية، بموجب دراسة جدوى للمشاريع كافة، لافتا الى ان جهد المحافظة وامكانياتها ستستنفر بالكامل حال اطلاق التخصيصات المالية لتحريك عجلة الاعمار والنهوض بهذا الملف المهم.
واضاف محافظ بغداد ان وزارة الاعمار وتنفيذا لقرار الجهد الوطني، باشرت ارسال جهدها الخدمي والالي استعداداً لاطلاق حملة خدمية سريعة وشاملة بمنطقة المعامل الواقعة في اطراف بغداد بموجب خطة خدمية متكاملة لقيادة الاعمال والجهد الهندسي والخدمي التابع للوزارة بالتنسيق مع جهد محافظة وامانة بغداد.
وتابع انه سيتم تشكيل جهد هندسي مشترك والمباشرة بأعمال الحملة التي تتضمن قص الشوارع وردم المستنقعات، علاوة على ازالة الانقاض والمخلفات والقمامة بشكل سريع، مشيرا الى انه تم بموجب الحملة تقسيم منطقة المعامل الى اربعة قواطع تتولى كل جهة تنفيذ ما يتعلق بها، مؤكدا الانتقال الى بقية المناطق حال الانتهاء من الحملة في منطقة المعامل.


مشاهدات 1971
أضيف 2018/04/02 - 9:48 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 6238 الشهر 65535 الكلي 8061394
الوقت الآن
الثلاثاء 2024/4/30 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير