مصر: المنطقة الحرة ستساهم باعادة اعمار العراق وتوفير 14 الف فرصة عمل

الاقتصاد نيوز _ بغداد

وافق مجلس الوزراء المصري، أمس السبت، على إقامة منطقة حرة فى نويبع بمحافظة جنوب سيناء على مساحة مليون متر مربع باستثمارات فى البنية التحتية تصل إلى 40 مليون دولار، فيما أكد أنها ستساهم في اعادة اعمار العراق وسوريا وتوفير 14 الف فرصة عمل.

وقال خالد فودة محافظ جنوب سيناء في تصريحات اوردتها صحيفة "الأهرام" المصرية واطلعت عليها "الاقتصاد نيوز" ، إن مجلس الوزراء وافق بالإجماع على إقامة المنطقة الحرة، التى سيكون لها اثر إيجابى على تنوع النشاط الاقتصادى واتاحة فرص العمل لأبناء سيناء وتسهم فى مشروعات التكامل الاقتصادى بين مصر ودوّل المشرق العربي، ومنها مشروع «نيوم» الذى مازال في مرحلة الدراسة.

وأوضح أن العائد الاستثماري بالمنطقة يصل الى مليار دولار، والمنطقة ستستفيد من ميناء نويبع الذي تم تحديثه، بينما تتميز المنطقة بوجود بنية أساسية وطرق وغاز ايضا وجود عدد كبير من الفنادق بالمنطقة.

وأشار إلى أن وزير النقل وضع حجر أساس لمحطة تداول الحاويات بميناء نويبع بتكلفة تصل الى 400 مليون دولار بالتعاون مع الجانب الصيني، مؤكدا أن المنطقة الحرة ستسهم فى اعادة إعمار العراق وسوريا باعتبارها منفذاً رئيسياً لهذه الدول، وتسهم في توفير 14 ألف فرصة عمل مباشرة. 


مشاهدات 2409
أضيف 2018/04/01 - 10:54 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 17806 الشهر 65535 الكلي 7976923
الوقت الآن
الخميس 2024/4/25 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير