00964 781 014 6125     info@Economy-News.net
آخر الأخبار
الأكثر مشاهدة
مقالات
تقارير
حوارات
استطلاع رأي
ما هو رأيك في برنامج الحكومة الاقتصادي؟ 
ممتاز
جيد
متوسط
سيء
 
اشترك بالقائمة البريدية


مواقع تهمك
  معرض بغداد الدولي للكتاب يشهد توقيع كتاب (البنك المركزي العراقي في مواجهة التحديات الاقتصادية والمالية) لسمير النصيري
تقارير

الاقتصاد نيوز ـ بغداد:

شهدت فعاليات اليوم الثاني من معرض الكتاب الذي يقام على ارض معرض بغداد الدولي ورشة عمل لمناقشة كتاب البنك المركزي العراقي في مواجهة تحديات الازمة الاقتصادية والمالي للخبير الاقتصادي والمصرفي سمير عباس النصيري.

وترأس الجلسة عميد كلية الاعلام في جامعة بغداد، الدكتور هاشم حسن التميمي الذي تحدث عن تاريخ التاريخ الثقافي للعراق والاهتمام بالثقافة والقراءة لدى المجتمع العراقي بصورة عامة.

وأضاف التميمي ان رابطة المصارف الخاصة قدمت مبادرات ثقافية عديدة منها دعم ورعاية معرض بغداد الدولي للكتاب ومشروع ألق بغداد لتطوير 20 ساحة في بغداد، مبينا أن كتاب (البنك المركزي العراقي في مواجهة التحديات الاقتصادية والمالية) للكاتب والخبير الاقتصادي سمير النصيري هو باب للمعرفة بأهمية الاقتصاد العراقي وسبل تطويره.

من جانب آخر، قدم صاحب كتاب "البنك المركزي العراقي في مواجهة التحديات الاقتصادية والمالية" ، شكره وتقديره لمحافظ البنك المركزي العراقي علي العلاق، لرعايته الثقافة الاقتصادية في العراق.

وشرح النصيري كتابه للحاضرين، الذي يتحدث عن الفترة 2015-2017 وما مر به العالم بصورة عامة والعراق على وجه الخصوص من ازمة اقتصادية والدور الكبير الذي قدمه البنك المركزي في مواجهة الازمة. وأشار الى ان الكتاب توثيق موضوعي ومحايد لمرحلة النهوض الاقتصادي التي شهدها العراق والتي ساهم فيها البنك المركزي العراقي والجهات الاقتصادية الأخرى .

ونوه النصيري الى ان الكتاب يؤكد حالة وظاهرة مهمة ويسلط الضوء على النقاط المضيئة التي مر بها العراق والتي كانت احداها تجربة البنك المركزي العراقي .

واضا ف النصيري ان المستطلع للكتاب سيجد الحقائق وشفافية البنك المركزي في قيادة وتطبيق السياسة النقدية لغرض الانتقال من مرحلة الحرب على الإرهاب الى السلام والبناء والتنمية ، بالإضافة الى اتخاذه التدابير ووضع استراتيجية تبعا للمعايير الدولية حول الامتثال والشفافية والافصاح .

من جانبه، قال محافظ البنك المركزي، علي العلاق، خلال حفل توقيع الكتاب، ان ظاهرة التفاعل مع معرض الكتاب الذي نشهده اليوم دلالة على ان العراق ما زال ينبض بالحياة ولا يزال مهتما بالثقافة بكافة اوجهها.

وأشار المحافظ الى ان مشاركة القطاع المصرفي في المعرض وهو الأول من نوعه مؤشر جيد و جاء انسجاما مع ما تقدمه المصارف للمجتمع من خدمات وبتحفيز من البنك المركزي للتفاعل مع المجتمع .

واكد المحافظ على ان النصيري وما انجزه في كتابه جاء نتيجة لمتابعته واهتمامه بالشأن الاقتصادي وقربه من القطاع المصرفي، مبينا أن البنك المركزي العراقي كانا حافزا ومساهما في اعداده للكتاب الذي سلط الضوء على ما يراه على ارض الواقع وما يسمعه ويشاع في الأوساط حول عمل البنك المركزي،

ودعا العلاق الى الاهتمام بالثقافة الاقتصادية من قبل الأساتذة والمهتمين بالشأن الاقتصادي وضرورة التواصل مع البنك المركزي العراقي لغرض اظهار الصورة الصحيحة لعمله بكل شفافية ووضوح.

ودعا العلاق الجميع الى قراءة الفترات التي مر بها البنك المركزي بدقة وامعان واستراتيجيته لمواجه الازمات والتحديات بالإضافة الى المبادرات الي اطلقها المركزي للحيلولة دون انهيار للدينار العراقي.

 

عدد المشـاهدات 1382   تاريخ الإضافـة 30/03/2018
أضف تقييـم
تواصل معنا
 07810146125
 info@Economy-News.net
الجمعة 2018/10/19   توقيـت بغداد
تابعنا على