السفير الأمريكي: العراق أنتج العام الماضي 15 الف ميغا واط من الكهرباء

الاقتصاد نيوز _ بغداد

ذكر السفير الأمريكي في العراق دوغلاس سيليمان، اليوم الخميس، ان العراق أنتج العام الماضي 15 الف ميغا واط من الكهرباء.

وقال السفير في كلمة له بمنتدى العراق الرابع للطاقة تابعته "الاقتصاد نيوز" ، ان "العراق بحاجة إلى تغييرات سريعة في مجال الطاقة والنفط بشكل خاص لما يمثله من اهمية في الاقتصاد ويحتاج إلى استثمارات جديدة لتشغيل أكبر عدد من الأيدي العاملة لما لها من اهمية في الاعمار".

واضاف سيليمان أن "العراق عليه أن يختار مابين زيادة إنتاج النفط والغاز او الاعتماد على موارد أخرى وتقدمه يعتمد بشكل واضح على القطاع الخاص من خلال التوقيع الفعلي لعقود استثمارية مربحة خاصة أن هناك الكثير من المشاريع وعلى العراق لن يتحرك بسرعة لإطلاق التمويل الدولي".

واوضح ان "هناك بعض الشركات العالمية أبرمت عقودا وبدأت تتعب من الاجراءات البيروقراطية".

وبين ان "الشركات الأجنبية والعراقية مستعدة للمشاركة مع حكومة العرآق في الأعمال ومشاركة المنفعة وعلى الحكومة عرض عوائد أعلى من المشاركة التعاقدية.وهو يحتاج إلى فرص عمل أكبر واكثر".

وتابع ان "هناك 4 شركات مستعدة لاعادة اعمار البنى التحتية وحان الوقت للحكومة أن تنجز التعاقدات لتكون عامل جذب للمستثمرين".

وذكر سيليمان انه "في الصيف الماضي أنتج العراق 15 الف ميغا واط ونحن ندعم جهود العراق لوضع مسار الكهرباء على الطريق الصحيح عبر زيادة العوائد عبر الجباية والاستفادة من القطاع الخاص".

ونوه إلى ان "قطاع الطاقة حيوي للعراق وعلى قادة العراق جلب المستثمرين في الصناعات الهيدركربونية وبلادنا وشركاتها مستعدة للوقوف مع الحكومة العراقية في الإصلاح والبناء لعراق مزدهر".


مشاهدات 1413
أضيف 2018/03/29 - 11:43 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 5231 الشهر 65535 الكلي 7880140
الوقت الآن
الجمعة 2024/4/19 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير