مصرف الرشيد يطلق خدمة نخيل ماستركارد

الاقتصاد نيوز ـ بغداد:

اطلق مصرف الرشيد، خدمة نخيل ماستر كارد لموظفي القطاع العام بحضور محافظ البنك المركزي علي العلاق ووكيل وزارة المالية الدكتور ماهر حماد جوهان ورئيس رابطة المصارف الخاصة العراقية وديع الحنظل وعدد من مدراء المصارف الحكومية والخاصة.

وقال محافظ البنك المركزي علي العلاق خلال الحفل الذي حضرته "الاقتصاد نيوز"، إن "اطلاق مصرف الرشيد هذه خدمة نخيل ماستر كارد تنسجم تماما مع استراتيجية البنك المركزي في تطوير منتجات القطاع المصرفي وتوفير الخدمات المصرفية الحديثة وفق الاليات المعمول بها عالمياً".

واشار الى ان "البنك يسعى الى ان يكون القطاع المصرفي متطورا ويستخدم البرامج الالكترونية القادرة على توفير افضل المنتجات لهذا القطاع".

واضاف العلاق أن " استخدام البطاقات الالكترونية يعد هدفا استراتيجيا على المستوى الوطني لما يحققه من مزايا متعددة في توفير اسس ادخال الحوكمة الالكترونية ويوسع من دائرة التعامل مع القطاع المصرفي ".

من جانبه، دعا مدير عام مصرف الرشيد الدكتور رشاد خضير وحيد ، كافة الوزارات الى الاسراع بتوطين رواتب موظفيها وحصولهم على بطاقة "نخيل ماستركارد" ليتسنى للمصرف منحهم السلف والقروض ، لافتا الى ان تلك البطاقة تساعد المواطن على الادخار وتحميه من تداول العملة المزيفة وتحفظ الرواتب من السرقات التي تتعرض لها اثناء النقل .

وتابع وحيد ، ان "البطاقة يتم السحب منها داخل وخارج العراق " ، مبينا ان "المصرف قام مؤخرا بتوزيع عدد من اجهزة الصراف الالي في بغداد والمحافظات ، بالإضافة الى ان عمولة البطاقة (10) الاف دينار مدتها ثلاث سنوات".

واكد مدير عام شركة بوابة العراق الالكترونية باسل التل ، ان "هذه الخطوة تاتي ضمن اهداف الشركة لخدمة المصارف العاملة في العراق ، وكانت باكورة المشاريع مع مصرف الرشيد ".

وبين ان "الشركة تعمل حاليا على تطوير حلول وقنوات الدفع الالكتروني منها توفير اجهزة نقاط البيع "POS" للمحلات التجارية والخدمية والشركات والمؤسسات والمرافق الترفيهة لتوفير خدمات شاملة ومتطورة وذكية لزبائنها وتمكينهم الكترونياً".


مشاهدات 3921
أضيف 2018/03/28 - 3:32 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 18369 الشهر 65535 الكلي 8000484
الوقت الآن
الجمعة 2024/4/26 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير