00964 781 014 6125     info@Economy-News.net
آخر الأخبار
الأكثر مشاهدة
مقالات
تقارير
حوارات
استطلاع رأي
ما هو رأيك في برنامج الحكومة الاقتصادي؟ 
ممتاز
جيد
متوسط
سيء
 
اشترك بالقائمة البريدية


مواقع تهمك
  البنك الدولي يقدم 750 مليون دولار لإعادة تأهيل ثلاثة جسور رئيسة في الموصل
إعمار وبناء

الاقتصاد نيوز _ بغداد

اعلن البنك الدولي، الاحد، تقديمه 750 مليون دولار لدعم الحكومة العراقية في تأهيل وإعادة تشييد الجسور المدمرة في مدينة الموصل. 
وقال البنك في بيان نقلته صحيفة "الصباح الجديد" واطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، انه "يعزز بناء الثقة ويشجع النازحين للعودة الى المناطق المحررة من نينوى، وتحديداً الى مدينة الموصل، قدم البنك الدولي الدعم لإعادة تأهيل ثلاثة جسور اساسية في الموصل هي: الجسر الحديدي الاول، جسر الموصل الرابع وجسر المثنى الثاني، وذلك ضمن المشروع الطارئ للتنمية بمرحلتيه والبالغة قيمته 750 مليون دولار".
وأضاف ان "التعاون بين البنك الدولي ووزارة الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة لتأهيل الجسور الثلاثة يأتي ضمن خطة موسّعة تستهدف تأهيل 14 جسرا متضررا في المناطق المحررة تنتهي مع العام 2020". 
مشيراً الى ان "الاتفاق على اختيار الجسور الثلاثة جاء نتيجة مشاورات بين حكومة العراق، محافظة نينوى، البنك الدولي وصندوق اعمار المناطق المتضررة من الهجمات الإرهابية".
وأوضح البنك "اكثر من مليون مواطن عراقي سوف يستفيدون من اعمال ترميم وتأهيل الجسور الثلاثة في الموصل. اذ سيتمكن ابناء مدينة الموصل، نتيجة اعمال التأهيل، من اعادة التواصل بين اجزاء المدينة ومع باقي المناطق الاخرى وبما يسهل حركة الانتقال، وينعكس ذلك على تدوير العجلة الاقتصادية واستعادة الحياة الاجتماعية الطبيعية".

 

عدد المشـاهدات 240   تاريخ الإضافـة 25/03/2018
أضف تقييـم
تواصل معنا
 07810146125
 info@Economy-News.net
السبت 2018/4/21   توقيـت بغداد
تابعنا على