العلاق يبحث مع البنك الدولي سبل استقرار المناطق المحررة

الاقتصاد نيوز _ بغداد

بحث الامين العام لمجلس الوزراء مهدي العلاق، اليوم الثلاثاء، مع مجموعة البنك الدولي وممثلي الجهات القطاعية المعنية في وزارتي التخطيط والمالية وضع خطط قريبة الامد وسبل استقرار المناطق المحررة باتخاذ خطوات عملية ملموسة.
وذكرالمكتب الاعلامي للعلاق في بيان تلقته "الاقتصاد نيوز"، انه "بحث سبل استقرار المناطق المحررة باتخاذ خطوات عملية ملموسة، ومن اهمها ما يتعلق بدعم جانب الإسكان واستئناف الخدمات التعليمية والصحية ودعم جانب الإسكان واستئناف الخدمات التعليمية والصحية وإعادة تأهيل شبكات الكهرباء".
واضاف البيان انه "ناقش مع البنك اهم العقبات التي يجب التعاطي معها لتخطي المرحلة"، مبينا "حرصه للاطلاع على تجارب دول المنطقة في هذا المجال سيما التجربة المصرية".
واشار الى ان "الحاضرين تطرقوا للجوانب الفنية التي ترافق الخطوات العملية لتنفيذ هذه المشاريع لتهيئة ارضية عمل رصينة وسلسة تشجع على دفع عجلة الاستثمار في البلاد خاصة وان التحول الحالي يتجه نحو الصناعة والانتاج لتعدد موارد الدخل". 
من جانبها، أكدت البنك الدولي "التزامه بدعم وإرساء الأساس لاستثمارات القطاع الخاص في العراق وتقديم كافة التسهيلات المتعلقة بالدعم المالي".

 


مشاهدات 1938
أضيف 2018/03/20 - 12:10 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 8371 الشهر 65535 الكلي 7990486
الوقت الآن
الجمعة 2024/4/26 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير