صحيفة: 3 ملايين دولار لمشاريع المياه في الموصل

الاقتصادنيوز _ بغداد

كشفت صحيفة العرب القطرية، الاثنين، عن قيام صندوق قطر للتنمية بتقديم منحة إنسانية بقيمة 3 ملايين دولار لدعم قطاع المياه والإصحاح في مدينة الموصل والمناطق المحيطة بها، وتركز على إعادة تأهيل شبكات المياه في المنطقة، وشبكات التوزيع، ومحطات تعزيز المياه.
وذكرت الصحيفة في تقرير لها، اطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، ان الاتفاقية وقعها المدير التنفيذي لإدارة المشاريع التنموية بصندوق قطر للتنمية، مسفر بن حمد الشهواني، والمدير الإقليمي لـ"اليونيسف" في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، خِيرْت كابالاري.
وأكد الشهواني، أن المنحة تهدف إلى تعزيز مراقبة جودة المياه في الموصل، وتحسين مرافق المياه والصرف الصحي والنظافة الصحية في مراكز الرعاية الصحية الأولية، بالإضافة إلى تحسينها في المدارس الابتدايئة، وتطوير خطة سلامة المياه لمحافظة نينوى.
كما يهدف المشروع، بحسب الصحيفة، إلى إمكانية حصول الأطفال وأسرهم على خدمات مياه كافية وآمنة في مناطق عودتهم، وحصولهم على خدمات الصرف الصحي في المرافق الصحية والتعليمية، بالإضافة إلى تعزيز دور مديرية المياه في محافظة نينوى، وبناء قدرتها على توفير الموارد المائية المتكاملة.
من جانبه، قال المدير الإقليمي لـ "اليونيسف" في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، جيرت كابيلير،  إن "المساهمة السخية من صندوق قطر للتنمية أمر بالغ الأهمية بالنسبة لجهود «اليونيسف» لمساعدة الأطفال في العراق، مما يسمح لنا بزيادة إمكانية الحصول على المياه النظيفة، وتحسين مرافق المياه والصرف الصحي، بما في ذلك في المدارس، والمجتمعات المتضررة من العنف في البلاد".
والجدير بالذكر أن المشروع سينفذ بالتعاون مع «اليونيسيف» والهلال الأحمر القطري، من أجل دعم قطاع المياه والإصحاح للمدنيين العائدين إلى الموصل والمناطق المحيطة بها.

 


مشاهدات 1251
أضيف 2018/03/19 - 10:21 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 14857 الشهر 65535 الكلي 8193862
الوقت الآن
الأربعاء 2024/5/8 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير