اللعيبي: شركة النفط الوطنية ستفتح افاقاً نفطية للعراق
عامل نفط جنوبي العراق

الاقتصاد نيوز ـ بغداد

أكد وزير النفط، الخميس، ان تصويت البرلمان على قانون شركة النفط الوطنية يعد خطوة هامة لفتح افاق نفطية وغازية في العراق.

وقال جبار اللعيبي خلال لقاءه وفداً من الحقوقيين والجيلوجيين والمهندسين والصحفيين في محافظة البصرة، تلقته "الاقتصاد نيوز"، إن تصويت البرلمان على اعادة تشكيل شركة النفط الوطنية خطوة بالاتجاه الصحيح لفتح افاق جديدة تُطور الصناعة النفطية والغازية في العراق.

واشار الى ان ثمار ونتائج اعادة تشكيل الشركة سيحصدها العراق مستقبلاً وستكون "عظيمة" على مستويات تطوير قطاعي النفط والغاز والبنى التحتية، فضلا عن الارتقاء بمستويات الاداء للعاملين في القطاع النفطي وتطوير عمل القطاع الخاص في البلاد الذي سيكون له دورا كبيرا في تنمية الاقتصاد الوطني.

ولفت اللعيبي، الى ان "القوانين والتشريعات بشكل عام لا تخلو من وجود الملاحظات من قبل الجهات المعنية والمهتمين والخبراء"، والتي يمكن معالجتها وفق مقتضيات المصلحة العامة.

وكان وزير النفط قد استعرض للوفد تاريخ تاسيس شركة النفط الوطنية في مطلع ستينات القرن الماضي والانجازات التي حققتها في حينها على مستويات الانتاج واستثمار الغاز ورفعها لمعدلات الاحتياطي النفطي وتطويرها للحقول النفطية، وموقعها بالنسبة لدول العالم، حيث كانت في مقدمة الشركات النفطية عالميا واحتلت المرتبة الرابعة.


مشاهدات 1476
أضيف 2018/03/15 - 1:53 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 22207 الشهر 65535 الكلي 7981324
الوقت الآن
الخميس 2024/4/25 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير