هيئة الكمارك تتريث وتوقف العمل بالاجراءات الاخيرة

الاقتصاد نيوز _ بغداد

أعلنت الهيئة العامة للكمارك ، الاربعاء، عن التريث وإيقاف العمل بالاجراءات الأخيرة بتفرقة التصريحة والطلب وهذا يؤخر عمل الموانئ.

وذكر بيان للهيئة حصلت "الاقتصاد نيوز" على نسخة منه، بإنه وبعد البيان الذي اصدرته الموانئ العراقية حول قيام الهيئة العامة للكمارك بتنفيذ اجراءات بتفرقة التصريحة والطلب وهذا يؤخر عمل الموانئ استجابت الهيئة واوقفت وتريثت بالعمل في تطبيق الاجراءات التي يتم على ضوءها تفرقة البضاعة القادمة على ظهر السفينة الواحدة والذي يعرقل حركة وانسيابية البضاعة داخل الموانئ ويكدسها في الساحات والمخازن ويطيل من فترة توقف السفن في منطقة الانتظار".

واشارت إلى أن "الاجراءات كانت موحدة بطلب واحد لكل البضاعة القادمة على ظهر الباخرة نفسها وهذا الاجراء يسهل كثيرا من حركة البضاعة داخل الميناء ويسرع في إنهاء معاملات دفع الاجور والتخليص الكمركي ".

واضافت أن هذا يساعد على حركة دخول  البواخر ورسوها بدلا عن السفن المغادرة وتقليل فترة بقاءها عرض البحر تنتظر الدخول لايام عديدة ".

الجدير بالذكر ان هذا القرار كان قد حاولت الهيئة تنفيذه في وقت سابق من عام ٢٠١٧ لمرتين لكنه لاقى معارضة قوية من كل الجهات ذات العلاقة لانه يضر الجميع وأجل في وقتها وحاولوا العمل به الان لكن دون جدوى.


مشاهدات 1268
أضيف 2018/03/14 - 12:21 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 2676 الشهر 65535 الكلي 7877585
الوقت الآن
الجمعة 2024/4/19 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير