القاهرة تدرس إنشاء مركز لوجيستي مصري أردني لإعادة إعمار العراق

الاقتصاد نيوز_ بغداد

أكد وزير التجارة والصناعة طارق قابيل، أن العلاقات الاقتصادية بين مصر والأردن تشهد تطورا ملحوظا في معدلات التجارة البينية والإستثمارات المشتركة، مشيرا إلى أن بلاده تدرس إنشاء مركز لوجيستي مصري أردني لإعادة إعمار العراق.

ونقلت صحيفة "الوطن" المصرية عن قابيل قوله خلال جلسة المباحثات التي عقدها الوزير مع يعرب القضاة وزير التجارة والصناعة الأردني، إن "المباحثات تناولت دراسة إنشاء مركز لوجيستي مصري أردني مشترك للمساهمة في جهود إعادة إعمار العراق خلال المرحلة المقبلة".

وأكد قابيل أهمية تضافر الجهود المشتركة لدعم وتنمية العلاقات الاقتصادية بين مصر والأردن الشقيق فى جميع المجالات، استنادا إلى ما يتمتع به البلدان من مزايا نسبية وإمكانيات طبيعية وبشرية واقتصادية كبيرة، والتي تشمل سهولة انتقال المواد الخام والسلع المصنعة والخدمات والأفراد، مشددًا على ضرورة الاستفادة من منطقة التجارة الحرة العربية الكبرى في زيادة معدلات التبادل التجارى بين البلدين.

وأضاف الوزير، أن " اللقاء تناول أهمية التنسيق بين الجانبين المصري والأردني لتيسير التبادل التجاري والإستثمارات المشتركة بين البلدين"، لافتا إلى "أهمية تفعيل اتفاقية الاعتراف المتبادل الموقعة بين البلدين بما يسهم في تسهيل عمليات التبادل التجاري بين مصر والأردن".


مشاهدات 1436
أضيف 2018/03/14 - 9:59 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 13712 الشهر 65535 الكلي 7888621
الوقت الآن
الجمعة 2024/4/19 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير