العبادي يعلن إعادة افتتاح مطاري أربيل والسليمانية أمام الرحلات الدولية

الاقتصاد نيوز _ بغداد

اعلن رئيس مجلس الوزراء الدكتور حيدر العبادي ،الثلاثاء، اعادة افتتاح مطاري اربيل والسليمانية للرحلات الدولية بعد استجابة السلطات المحلية في اقليم كردستان لإعادة السلطة الاتحادية الى المطارين المذكورين.
وذكر بيان للمكتب الاعلامي لرئيس الوزراء تلقت "الاقتصاد نيوز" نسخة منه، ان " رئيس مجلس الوزراء الدكتور حيدر العبادي خلال لقائه مع ضباط وزارة الداخلية العاملين في مطارات اقليم كردستان العراق، اكد توقيعه امرا ديوانيا بعد استجابة السلطات المحلية في اقليم كردستان لإعادة السلطة الاتحادية الى المطارين المذكورين حسب الدستور"، مشيرا الى " اعادة افتتاح مطاري اربيل والسليمانية للرحلات الدولية".
واضاف البيان ، انه " حرصا على تسهيل سفر المواطنين من خلال مطاري اربيل والسليمانية الدوليين ، واستحداث مديرية للحماية الخاصة على مطارات اقليم كردستان تكون القيادة والسيطرة فيها لوزارة الداخلية الاتحادية" .

وتابع انه " سيتم كذلك تشكيل لجنة عليا للإشراف على إدارة مطارات الاقليم ومنافذه، والتأكد من الالتزام بالمعايير الاتحادية، تضم ممثلين عن جميع السلطات المعنية في المركز والإقليم وترفع تقاريرها الى القائد العام للقوات المسلحة او من يخوله". 


مشاهدات 2772
أضيف 2018/03/13 - 12:50 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 10524 الشهر 65535 الكلي 7992639
الوقت الآن
الجمعة 2024/4/26 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير