وكالة الإقتصاد نيوز

النفط تبحث مع الامم المتحدة والسفارة الامريكية سبل التعاون المشترك


الاقتصاد نيوز _ بغداد

استقبل وزير النفط، جبار اللعيبي، الثلاثاء، الممثل الخاص للأمين العام لبعثة الأمم المتحدة في العراق، يان كوبيتش. 
وقالت وزارة النفط في بيان تلقته "الاقتصاد نيوز"، إن "وزير النفط التقى الممثل الخاص للأمين العام لبعثة الأمم المتحدة في العراق، يان كوبيتش"، مشيرة الى ان "الطرفين اكدا على ضرورة تعزيز التعاون المشترك بين العراق وبعثة الامم المتحدة".
واشار البيان الى اشادة اللعيبي "بالجهود التي تبذلها البعثة  في دعم العراق في مختلف المجالات".
وعرض، بحسب البيان، ما حققته الوزارة من إنجازات اضافة الى خططها المستقبلية في تطوير قطاع النفط والغاز.
بدوره، اكد الممثل الخاص للأمين العام لبعثة الأمم المتحدة، يان كوبيتش، على دعم العراق في المجالات كافة ، مشيراً الى تطلع البعثة الى ان ياخذ العراق دوره الطبيعي في الخارطة السياسية والاقتصادية.
وعلى صعيدٍ اخر، التقى اللعيبي، بالسفير البرطاني في بغداد، جون ويلكس، والوفد المرافق له.
وقال وزارة النفط في بيان آخر، تلقته "الاقتصاد نيوز"، إن الوزير "استقبل السفير البريطاني في بغداد، جون ويلكس، والوفد المرافق له وجرى خلال اللقاء بحث سبل تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين في قطاع النفط والغاز".
ودعا اللعيبي، الى زيادة حضور الشركات النفطية البريطانية ومشاركتها في الاستثمار بهذا القطاع وكذلك في قطاعات المصافي والبنى التحتية، مشدداً على "اهمية تعزيز العلاقة وتطويرها في كافة المجالات لاسيما في قطاع صناعة النفط والغاز".
فيما اكد، السفير البريطاني في بغداد، جون ويلكس، رغبة شركات بلاده في تعزيز التعاون المشترك مع العراق على جميع الاصعدة لاسيما في قطاع صناعة النفط الغاز.

 


مشاهدات 1478
أضيف 2018/03/13 - 10:48 AM
تحديث 2024/03/29 - 3:50 PM

طباعة
www.Economy-News.Net