النفط تعلن تقليص استيراد المشتقات النفطية بنسبة 25%
وزير النفط جبار اللعيبي

الاقتصاد نيوز ـ بغداد:

أعلنت وزارة النفط، تقليص استيراد المشتقات النفطية بنسبة 25٪، مؤكدة أن هذا الاجراء سيساهم في توفير إيرادات مالية للخزينة الاتحادية.

وقالت وزارة النفط في بيان صحفي تلقته "الاقتصاد نيوز"، أن "وزير النفط جبار علي اللعيبي وجه بتقليص استيراد المشتقات النفطي بنسبة 25% مما يوفر ايرادات مالية للخزينة الاتحادية" .

ونقل البيان عن اللعيبي قوله، إن "هذا الاجراء يأتي بفضل سياسة الوزارة الرصينة في التخطيط السليم بتوفير المشتقات النفطية للمواطنين وللوزارات وللمنشاءات الحكومية ولشركات ومصانع القطاع الخاص وغيرها".

واشار اللعيبي إلى أن "إعادة تأهيل عدد من المصافي التي تعرضت للتدمير من قبل العصابات الارهابية واستئناف الانتاج قد ساهمت في اضافة كميات اضافية للإنتاج الوطني فضلا عن اضافة عد من الوحدات الانتاجية الى مصافي الجنوب والوسط" .

واضاف اللعيبي ان تحقيق الاكتفاء الذاتي من انتاج الغاز السائل كان له الاثر الكبير في تقليص نسبة الاستيراد من خلال تغطية جزء كبير من الاستهلاك في بعض المرافق وتعويضها بالغاز السائل ، فضلا عن ذلك فان تشغيل الوحدات الانتاجية في مصافي حديثة والصينية والقيارة وكركوك كان له دورا في زيادة انتاج المشتقات النفطية .

 

 


مشاهدات 1379
أضيف 2018/03/12 - 2:14 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 9944 الشهر 65535 الكلي 7653884
الوقت الآن
الجمعة 2024/3/29 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير