وكالة الإقتصاد نيوز

اللعيبي يعرض على القائم بالاعمال الكندي الفرص الاستثمارية في قطاعات الغاز والنفط


الاقتصاد نيوز - بغداد

عرض وزير النفط، جبار اللعيبي، الاثنين، على القائم بالاعمال الكندي لدى العراق، اندرو تيرنر، الفرص الاستثمارية في قطاعات النفط والغاز والبنى التحتية وشبكات خطوط النقل.
وقالت وزارة النفط في بيان تلقته "الاقتصاد نيوز"، إن وزير النفط "استقبل القائم بالاعمال بالسفارة الكندية لدى العراق، اندرو تيرنر، وجرى خلال اللقاء بحث سبل تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين في مجال النفط والغاز".
واضاف البيان ان "الوزارة لديها العديد من من الفرص الاستثمارية في مختلف قطاعات النفط والغاز والبنى التحتية والمصافي وشبكات خطوط نقل النفط وبقية المشاريع الاخرى"، داعياً "الشركات النفطية الكندية للمشاركة في التنافس على تلك المشاريع".
من جانبه اكد القائم بالاعمال بالسفارة الكندية لدى العراق اندرو تيرنر، بحسب البيان، سعي حكومة بلاده لتعزيز التعاون المشترك مع العراق ورغبة الشركات الكندية للدخول في مشاريع تطوير قطاع النفط والغاز في العراق.
وعلى صعيد متصل، التقى اللعيبي السفير الامريكي في العراق، دوغلاس سيليمان، وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثانية بين البلدين في قطاعات النفط والغاز.
وأفصحت وزارة النفط في بيان آخر تلقته "الاقتصاد نيوز"، ان "وزير النفط جبار اللعيبي، استقبل سفير الولايات المتحدة الامريكية في بغداد، دوغلاس سيليمان، والوفد المرافق له، وجرى خلال اللقاء بحث سبل تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين في قطاع النفط والغاز".
وأضاف البيان ان اللعيبي شدد "على اهمية تعزيز العلاقة وتطويرها في كافة المجالات لاسيما في قطاع صناعة النفط والغاز" ، داعياً "الشركات النفطية الامريكية الى المشاركة في مشاريع الاستثمار بهذا القطاع وكذلك في قطاعات المصافي والبنى التحتية وبقية المشاريع".
بدوره، أكد سفير الولايات المتحدة الامريكية، بحسب البيان، رغبة شركات بلاده في تعزيز التعاون المشترك مع العراق على جميع الاصعدة لاسيما في قطاع صناعة النفط الغاز.

 


مشاهدات 1387
أضيف 2018/03/12 - 11:37 AM
تحديث 2024/03/29 - 3:36 PM

طباعة
www.Economy-News.Net