محافظو البنوك المركزية الخليجية يجتمعون في الكويت اليوم

الاقتصاد نيوز _ بغداد

يجتمع اليوم في الكويت محافظو مؤسسات النقد والبنوك المركزية لدول مجلس التعاون ل‍دول الخليج العربية لمناقشة العديد من القضايا على رأسها تحفيز النمو الاقتصادي وسط توقعات استمرار ارتفاع الفائدة الأميركية، وأيضاً قد يتطرق الاجتماع لكيفية مواجهة موجة العملات الافتراضية.

ويهدف الاجتماع إلى مناقشة تعزيز سلامة وفاعلية القطاع المالي والمصرفي بدول المجلس ونظام ربط أنظمة المدفوعات وتعزيز البنية التحتية التي تضمن تحويلا سريعا وموحدا وآمنا للمدفوعات في أرجاء مجلس التعاون، مما يحسن التجارة الثنائية والمتعددة الأطراف بين دول المجلس.

ومن المرجح أن يناقش الاجتماع العمل المشترك والتنسيق بالنسبة للإشراف والرقابة على الجهاز المصرفي في دول المجلس والتطورات، فيما يتعلق بقضايا مكافحة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب.

وتترأس الكويت الدورة الحالية للمجلس الأعلى لمجلس التعاون، حيث يترأس الاجتماع د.محمد يوسف الهاشل محافظ بنك الكويت المركزي بحضور د.عبداللطيف بن راشد الزياني الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية.

وقال بيان صادر عن البنك المركزي الكويتي إن الاجتماع التاسع والستين للجنة المحافظين يأتي ليجسد مجددا الدور الهام الذي تضطلع به البنوك المركزية لدول المجلس في دفع مسيرة العمل الاقتصادي المشترك نحو المزيد من الإنجازات في مجالات السياسات النقدية المعززة للاستقرار النقدي والأجواء الملائمة لترسيخ دعامات النمو والتطور الاقتصادي إلى جانب السياسات والبرامج الرقابية لترسيخ الاستقرار المالي ومتانة أوضاع الجهاز المصرفي والمالي في دول المجلس بما في ذلك تطوير البنى التحتية لأنظمة الدفع والتسوية في دول المجلس.


مشاهدات 1483
أضيف 2018/03/12 - 9:01 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 12356 الشهر 65535 الكلي 7940049
الوقت الآن
الثلاثاء 2024/4/23 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير