شركات خليجية وبريطانية وأميركية تبدي رغبتها بالاستثمار في كربلاء

الاقتصاد نيوز _ بغداد

اكدت الادارة المحلية في كربلاء، الاثنين، رغبة شركات خليجية وبريطانية واميركية بالاستثمار في المحافظة، فيما اكدت تهيئة العشرات من الفرص الاستثمارية في مختلف المجالات. 
وقال محافظ كربلاء، عقيل الطريحي، في تصريح نقلته صحيفة "الصباح" الرسمية واطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إن مؤتمر الكويت الذي عقد خلال الشهر الماضي كان فرصة طيبة للقاء المعنيين بقضايا الاقتصاد والاستثمار، إذ تمت المشاركة فيه من اجل اطلاع الدول والشركات العالمية على الفرص الاستثمارية في المحافظة، وكذلك الاطلاع على ما يمكن الحصول عليه من مشاريع ضمن المنح التي قدمت للعراق.
ولفت الى وجود حرص من دول الخليج ودول اخرى مثل بريطانيا وامريكا على الاستثمار في العراق، خاصة في محافظتي كربلاء والنجف، مبينا ان كربلاء تعد من المحافظات المهمة والجاذبة للاستثمار ورؤوس الاموال وهي مستقرة امنيا وفيها حركة سكانية واقتصادية على مدار العام.
ونوه الطريحي على ان المحافظة لديها مشاريع نفطية مستقبلية وحقول غير مكتشفة، فضلا عن مشاريع معدنية وصناعات مختلفة وحركة مشاريع سياحية وزراعية وسكنية، منتقدا في الوقت نفسه ما اسماه بوجود بعض العشوائية في طريقة توزيع الخارطة الاستثمارية بين المحافظات كونها لم تكن مبنية على اسس علمية ودراسة مستفيضة، فضلاً عن غياب التنسيق بين هيئة الاستثمار الوطنية والمحافظات لوضع الاستثمارات المناسبة لكل محافظة ومن بينها كربلاء. 
واكد المحافظ وجود العشرات من الفرص الاستثمارية في كربلاء، حيث يتم بذل جميع الجهود الممكنة لتسهيل منحها للشركات الرصينة بغية اقامة المشاريع المتنوعة.

 

 


مشاهدات 856
أضيف 2018/03/12 - 8:57 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 10708 الشهر 65535 الكلي 7885617
الوقت الآن
الجمعة 2024/4/19 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير