اطلاق مشروع تكامل بقيمة 160 مليون دولار لتحسين الادارة المالية

الاقتصاد نيوز ـ بغداد:

اطلقت الوكالة الامريكية للتنمية الدولية، مشروع تكامل لتحسين قدرات المحافظات المحلية على تقديم الخدمات في مجالات الصحة والمياه والنفيات بقيمة 160 مليون دولار ولمدة خمسة أعوام.

وقال السفير الأمريكي في العراق، دوغلاس سيليمان في مؤتمر صحفي مشترك مع وكيل وزير المالية ماهر جوهان ورئيس سكرتارية الهيئة التنسيقية العليا بين المحافظات طورهان المفتي ورئيس ادارة مشروع تكامل جون ليستر، وحضرته "الاقتصاد نيوز"، "نحن ملتزمون من خلال مشروع تكامل بالمساعدة في جعل  قرارات الحكومة في متناول المواطنين بشكل أكثر والتي تتيح لهم محاسبة قادتهم على تقديم الخدمات الأساسية التي يستحقها جميع العراقيين"، مبينا أن "مشروع تكامل مبادرة جديدة بقيمة 160 مليون دولار للوكالة الامريكية للتنمية الدولية يدعم جهود الإصلاح التي تبذلها حكومة العراق من خلال تحسين قدرتها على تقديم الخدمات بما في ذلك إدارة المياه والنفايات والكهرباء والصحة العامة لجميع مواطنيها".

وأضاف أن "المشروع يتضمن تعزيز الإدارة المالية العام واشراك قطاع المجتمع المدني العراقي المتنامي في مراقبة الخدمات"، مشيرا إلى أن "المشروع يعزز دور السلطات غير المركزية ويزيد من الخدمات المقدمة للمواطن".

من جانب آخر، قال رئيس رئيس مجلس إدارة مشروع تكامل، جون ليستر، إن "المشروع سينفذ في المرحلة الأولى بست محافظات هي الانبار وبغداد والبصرة واربيل ونينوى وبابل وفي المرحلة الثانية سينفذ في المحافظات الأخرى".

وأكد أن "المشروع سيعمل مع أي منظمة تعمل في العراق لمراقبة تنفيذ المشروع ولكن نرغب بمنظمات مستقلة غير تابعة لاي جهة سياسية"، منوها إلى أن "تحديات عديدة تواجه تنفيذ المشروع وتحديدا في المناطق المحررة بسبب الوضع الأمني".

بينما، قال وكيل وزير المالية، ماهر جوهان، إن "مشروع تقدم هو جزء من الملف الإصلاحي الذي تقوم به الحكومة وسيتم التعاون مع البنك الدولي في هذا المجال"، موضحا أن "القطاع الخاص سيكون شريك في مراقبة وتنفيذ هذا المشروع".


مشاهدات 3100
أضيف 2018/02/28 - 2:09 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 13266 الشهر 65535 الكلي 7956105
الوقت الآن
الأربعاء 2024/4/24 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير