اعتراف ايراني رسمياً بالمنافذ والاسواق الحدودية مع العراق

الاقتصاد نيوز _ بغداد

عقد رؤساء الممثليات الدبلوماسية الايرانية في العراق، اجتماعا في مدينة السليمانية بحضور السفير الايراني في بغداد ايرج مسجدي وعدد من ضيوف الشرف.
وقال القنصل الايراني العام في اربيل مرتضي عبادي في بيان صحفي حصلت "الاقتصاد نيوز" على نسخة منه ، ان "رؤساء ممثليات الجمهورية الاسلامية في العراق يعقدون اجتماعات دورية بهدف دراسة القضايا المختلفة وتقييم حجم التقدم الحاصل في الامور المناطة ويتراس السفير الايراني الاجتماع عادة".
وعن القضايا المطروحة للبحث خلال الاجتماع الذي عقد أمس، أشار عبادي، إلى أن "القضايا السياسية والاقتصادية والعلمية والتعليمية خاصة العلاقات الثنائية بين طهران وبغداد تتم دراساتها بصورة دقيقة ويجري البحث حول سبل تطوير هذه العلاقات".
واضاف، ان "من القضايا الاخرى التي جري البحث حولها هو بذل الجهود للاعتراف رسمياً بالمنافذ والاسواق الحدودية الايرانية مع العراق خاصة {قاسم رش وكيلة واشكان وسيران بند وهلال آباد وسيف ومله خور وشوشمي وشيخ صلة وتيلة كو} من قبل بغداد لذا فاننا نامل بان ينظر العراق بايجابية الى أهمية المنافذ الحدودية في تقوية اقتصاد الاسر القاطنة في الحدود للطرفين".
وحضر الاجتماع ايضا مساعد وزير الخارجية مدير عام شؤون الخليج في الخارجية الايرانية محمد فرازمند ونائب رئيس حكومة كردستان قوباد طالباني.

 


مشاهدات 1263
أضيف 2018/02/25 - 11:13 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 7733 الشهر 65535 الكلي 7989848
الوقت الآن
الجمعة 2024/4/26 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير